اخبار عربية وعالمية

حريق كبير وحوادث إشعاعية.. روسيا تحذر أوكرانيا من قصف أراضى محطة زابوروجيا النووية

حريق كبير وحوادث إشعاعية.. روسيا تحذر أوكرانيا من قصف أراضى محطة زابوروجيا النووية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي محطة زابوروجي للطاقة النووية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن “الجماعات المسلحة الأوكرانية نفذت 3 قذائف مدفعية على أراضي محطة الطاقة النووية في زابوروجي ومدينة إنرجودار ، وخلال القصف أطلقت نحو 20 قذيفة 152 ملم”.

وأشارت إلى أن القصف نفذته إحدى وحدات لواء المدفعية 45 التابع للجيش الأوكراني من مواقع إطلاق نار قرب قرية مارجانيتس الخاضعة لسيطرة قوات كييف.

وحذر الدفاع الروسي من أن القصف المدفعي للجيش الأوكراني على أراضي محطة زابوروجي للطاقة النووية قد يؤدي إلى حريق كبير وحوادث إشعاعية.

“لحسن الحظ ، لم تضرب الصواريخ الأوكرانية منشآت النفط والوقود القريبة ومحطة الأكسجين ، مما حال دون اندلاع حريق كبير وحادث إشعاعي محتمل في أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا.”

وأشارت إلى أن الاستهزاء الخاص باستفزاز نظام كييف نابع من حقيقة أنه حدث خلال مؤتمر دولي بشأن تنفيذ معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية في نيويورك برعاية الأمم المتحدة.

وأضافت “ندعو المنظمات الدولية لإدانة هذه الأعمال … وأنه في حالة حدوث مزيد من الاستفزازات في محطة الطاقة النووية ، فإن المسؤولية الكاملة عن الأعطال في عملها تقع على عاتق نظام كييف”.

 

قراءة الموضوع حريق كبير وحوادث إشعاعية.. روسيا تحذر أوكرانيا من قصف أراضى محطة زابوروجيا النووية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.