اخبار عربية وعالمية

حركة "طالبان" تؤكد أن الصين تعهدت بمواصلة تقديم الدعم لأفغانستان

أعلن المتحدث باسم حركة طالبان الأفغانية محمد نعيم، أن الصين تعهدت بالاستمرار فى تقديم الدعم لأفغانستان، إضافة إلى تعهدها بتقديم 15 مليون دولار لشراء معونات إنسانية.

 

جاء ذلك، حسبما أفاد المتحدث باسم “حركة طالبان” فى تغريدة له موقع التدوينات المصغر (تويتر)- خلال اجتماع القائم بأعمال وزير الخارجية فى حكومة طالبان أمير خان متقى، اليوم الثلاثاء، مع السفير الصينى لدى أفغانستان وانج يو.

 

يذكر أن الصين تولى اهتماما كبيرا بالوضع فى أفغانستان لأن مشروعاتها التنموية التى تقوم بها فى إطار مبادرة الحزام والطريق تمر عبر المنطقة، وأن الصين ترى أن ثمة فرصة لمد مشروعات هذه المبادرة التى تقدر قيمتها بعدة مليارات من الدولارات إلى داخل أفغانستان.

 

كما تراقب الصين التطورات فى أفغانستان عن كثب لأنها تهدف إلى توسيع نطاق نفوذها فى باكستان وعبر آسيا الوسطى وجنوب آسيا من خلال إقامة ممر اقتصادى صينى باكستانى من أجل مواجهة النفوذ الأمريكى فى المنطقة.

 

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت فى وقت سابق عن تقديم حوالى 64 مليون دولار فى شكل معونات إنسانية إضافية للشعب الأفغاني، ولكن وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن أعلن أمس أنه سيتم تقديم المساعدات الأمريكية بصورة مباشرة إلى منظمات غير حكومية فى أفغانستان ووكالات الأمم المتحدة التى تقدم معونات إغاثية إلى الفقراء الأفغان.

 

 

قراءة الموضوع حركة "طالبان" تؤكد أن الصين تعهدت بمواصلة تقديم الدعم لأفغانستان كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.