اخبار عربية وعالمية

حركة “أيام الجمعة من أجل المستقبل” المعنية بالبيئة تدعو إلى إضراب عالمي في 24 سبتمبر

برلين-(د ب أ):

دعت حركة “أيام الجمعة من أجل المستقبل” الشبابية المعنية بالبيئة إلى إضراب عالمي من أجل المناخ في 24 سبتمبر الجاري.

وقال فرع الحركة في ألمانيا، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين، قبل الإعلان الرسمي عن الإضراب، إن النشطاء يسعون إلى حشد محتجين في جميع أنحاء العالم في محاولة للضغط على صناع القرار السياسي.

وقالت الناشطة الألمانية كارلا ريمتسم، لـ(د.ب.أ)، إن النشطاء أرادوا إرسال إشارة واضحة قبيل الانتخابات الاتحادية الألمانية، المقررة في 26 سبتمبر، والمطالبة بـ “تغيير شامل وفوري”.

واتهمت السياسيين بأنهم استغلوا قضية تغير المناخ خلال الأشهر القليلة الماضية كقضية انتخابية، دون الدفع لاتخاذ تدابير تكون كافية لمكافحتها.

ولفتت إلى أنه بدون ضغط من المجتمع، لن تعمل الحكومة الألمانية القادمة للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى ما يصل إلى 5ر1 درجة بالمقارنة بعصر ما قبل الصناعة.

وتتوقع الحركة تنظيم أكثر من 1100 إضراب في 78 دولة في 24 سبتمبر. وتم تسجيل إجمالي 277 فعالية وتجمعا في أنحاء ألمانيا حتى الآن.

وذكرت المنظمة أن نحو 200 منظمة مجتمع مدني، تضم كنائس ومنظمات غير حكومية، بالإضافة إلى أربعة آلاف شركة، انضمت أيضا إلى دعوة الإضراب العالمي.

 

قراءة الموضوع حركة “أيام الجمعة من أجل المستقبل” المعنية بالبيئة تدعو إلى إضراب عالمي في 24 سبتمبر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.