اخبار طب وصحة

حب الشباب في موسم الخريف.. اعرف الأسباب وكيفية تحسين صحة الجلد

حب الشباب في موسم الخريف.. اعرف الأسباب وكيفية تحسين صحة الجلد

يؤثر الطقس بشكل كبير على صحة بشرتنا ، في حين أنه من الضروري استخدام واقي من الشمس خلال فصل الصيف ومرطب خلال فصل الشتاء ، من الضروري أيضًا العناية المناسبة ببشرتك خلال فصل الخريف لتجنب الإصابة بحب الشباب ، وإليك أسباب تعرض بشرتنا لحب الشباب في فصل الخريف بحسب ما نشره موقع “NDTV”.

ما هي أسباب ظهور حب الشباب في الرياح الموسمية؟

الأسباب الأكثر شيوعًا لمشاكل الجلد في فصل الخريف:

رطوبة

يمكن أن تتسبب الرطوبة في فتح مسام بشرتك. هذا يجعل مسامك عرضة لجميع الأوساخ والجراثيم. بشرتك أكثر عرضة لالتقاط حب الشباب والعوامل المسببة لحب الشباب.

مسببات الأمراض النشطة

يعتبر فصل الخريف موسمًا مثاليًا لتكاثر العديد من مسببات الأمراض ، والعديد من البكتيريا والفيروسات وما إلى ذلك نشطة في هذا الطقس اللطيف والرطب ، مما يجعل بشرتك أكثر عرضة لمسببات الأمراض التي تسبب أيضًا حب الشباب.

الأطعمة غير الصحية غالبًا ما يعني الطقس الموسمي أن الأطعمة غير الصحية والمقلية تصبح جزءًا من نظامك الغذائي ، على عكس الصيف ، قد لا يرغب المرء في الانغماس في الأطعمة الصحية والمنعشة. تجنب هذه الأطعمة لأنها تزيد من إفراز الزهم في الجلد ، والزهم هو الزيت الطبيعي الذي ينتجه الجلد والذي قد يسبب حب الشباب إذا تم إنتاجه بكميات زائدة.

كيف يمكننا منع وعلاج حب الشباب الموسمي؟ قد لا يمكن تجنب حب الشباب الموسمي تمامًا ، ولكن يمكنك تقليله بهذه الخطوات البسيطة:

1. Toner Toner هو منتج مائي للعناية بالبشرة يساعد على تقليل حجم مسام الجلد. يحدد حجم المسام مدى تعرضها لامتصاص الجزيئات المختلفة المسببة لحب الشباب. يقلل التونر حجم المسام ويجب استخدامه بعد المنظف.

2. استخدام المنتجات المضادة للبكتيريا كما نوقش أعلاه ، قد تكون مسببات الأمراض المسببة للعدوى أحد الأسباب الرئيسية لحب الشباب في الخريف ، واستخدام المنتجات المضادة للبكتيريا يمكن أن يساعد في القضاء على مسببات الأمراض وقتلها والحفاظ على بشرتك نظيفة.

3. التقشير يعتبر تنظيف وجهك جيدًا وغسله أمرًا ضروريًا للحفاظ على بشرة صافية خالية من الأوساخ والبكتيريا وما إلى ذلك. يعد التقشير خطوة للعناية بالبشرة تساعد على تنظيف البشرة على مستوى أعمق ويساعد على إزالة جميع مسببات الأمراض والعوامل الأخرى المسببة لحب الشباب.

4. اغسلي وجهك بانتظام إن غسل وجهك عدة مرات في اليوم يمكن أن يساعد في إزالة الجزيئات المسببة لحب الشباب دون تركها طوال اليوم.

 

قراءة الموضوع حب الشباب في موسم الخريف.. اعرف الأسباب وكيفية تحسين صحة الجلد كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.