اخبار طب وصحة

حب أم مرض نفسى.. أستاذ علم نفس يحلل دوافع جريمة قتل طالبة المنصورة

حب أم مرض نفسى.. أستاذ علم نفس يحلل دوافع جريمة قتل طالبة المنصورة

أحدث مقتل طالبة بجامعة المنصورة صدمة في الشارع المصري ، بعد ذبح طالبة جامعية زميلته أمام بوابة الجامعة ، بعد أن رفضت الزواج منه أكثر من مرة. نفسية .. لذلك طرحنا هذه الأسئلة على الأخصائي النفسي في الأسطر التالية. قال الدكتور ماهر الضبعة ، أستاذ علم النفس بالجامعة الأمريكية ، إن الحب قد يكون السبب الرئيسي وراء هذه الحادثة ، حيث أن المفهوم الخاطئ للحب لدى الشاب هو ما دفعه لارتكاب مثل هذه الجريمة. وأوضح أن السبب وراء هذه الجريمة هو التخمر العاطفي ، حيث أن لدى المتهم مشاعر قوية تجاه هذه الفتاة ولديه اعتقاد خاطئ بأن هذه المشاعر ستتوج زواج ناجح ، لكن الحقيقة أن هذا غير صحيح. وأشار إلى أن المفهوم الخاطئ للحب الذي تنقله الأفلام والمسلسلات قد يكون له دور وراء مثل هذه الحوادث في المجتمع. قال الدكتور ماهر الضبعة أن العلاقة الناجحة ليست حب كما يعتقد الكثيرون ، ولكن هذه العلاقة الناجحة تعتمد على طرفين على استعداد لبذل جهد لإنجاح العلاقة ، ويجب أن يكون هناك توافق في العلاقة أو شعور. الأمان بينهما يؤدي إلى الشفافية مع قدر من المشاعر وهذا ما يسمى التوافق النفسي الذي يؤدي إلى زواج ناجح. وشدد على ضرورة نشر التثقيف والتوعية حول أسس الزواج الناجح ، وتعليم الشباب أن الزواج الناجح والسعيد لا يقوم على الحب فقط ، بل أن هناك أسس أخرى لنجاحه.

 

قراءة الموضوع حب أم مرض نفسى.. أستاذ علم نفس يحلل دوافع جريمة قتل طالبة المنصورة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.