اخبار عربية وعالمية

حاملة طائرات بريطانية ترسو لأول مرة فى اليابان ضمن مناورات مشتركة

أجرت حاملة الطائرات البريطانية “الملكة إليزابيث” أول توقف لها فى اليابان، اليوم السبت، بهدف إبراز التعاون الدفاعى بين البلدين فى منطقة المحيطين الهندى والهادئ .

 

وذكرت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية على موقعها الإلكتروني، أن حاملة الطائرات البريطانية تشارك فى مناورات مشتركة مع اليابان والولايات المتحدة وهولندا وكندا، لافتة إلى أن حاملة الطائرات حطت فى القاعدة البحرية الأمريكية بميناء يوكوسوكا جنوب غرب طوكيو، ومن المقرر أن تبحر الخميس المقبل.

 

وأشارت الوكالة إلى أن المناورات العسكرية تهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول المشاركة تحت مبادرة طوكيو وواشنطن سعيا إلى “منطقة إندو-باسيفيك مفتوحة وحرة”، والتى تعتبر موجهة لمجابهة بكين التى تخوض نزاعات إقليمية فى الشرق وبحر الصين الجنوبى مع الدول المجاورة لها.

 

من ناحية أخرى، وصفت وزارة الخارجية البريطانية، عبور حاملة الطائرات الملكة إليزابيث، من قناة السويس، أمس الثلاثاء، بأنها “لحظة تاريخية”، مشيرة إلى أن هذا تأكيد على التزامنا العالمى بالسلام والتجارة الحرة والأمن البحرى والروابط بين دولنا.

 

وكتبت الخارجية البريطانية، عبر صفحتها الرئيسية على فيس بوك: “لحظة تاريخية، عبور حاملة الطائرات البريطانية الجديدة (الملكة إليزابيث)، لقناة السويس فى قيادة مجموعة حاملة الطائرات القتالية، هذا تأكيد على التزامنا العالمى بالسلام والتجارة الحرة والأمن البحرى والروابط بين دولنا”.

 

ونقلت الخارجية تصريحات العميد مورهاس، قائد مجموعة حاملة الطائرات، قناة السويس رابط حيوى فى السلسلة العالمية للتجارة والازدهار، ولها دور محورى للحفاظ على أمننا الجماعى”، مضيفا: “قناة السويس مثيرة للإعجاب فى جميع الأوقات، لكن المرور الأول لحاملة الطائرات الملكة إليزابيث عبر القناة كانت لحظة رائعة، هذه بداية المرحلة الثانية من انتشارها.”

 

 

قراءة الموضوع حاملة طائرات بريطانية ترسو لأول مرة فى اليابان ضمن مناورات مشتركة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.