اخبار عربية وعالمية

حاكم هرات الأفغانية الفار إلى إيران: سيطرة طالبان لن تدوم


اعتبر أمير إسماعيل خان الحاكم السابق لولاية هرات الأفغانية أن ما حصل في بلاده يمكن تصنيفه بين الانقلابات العسكرية، متهما الرئيس السابق أشرف غني بـ”الخيانة العظمى”.
وفي تصريح لموقع “انتخاب” في إيران، قال خان: “بشكل عام حدث نوع من الانقلاب في أفغانستان، وقد ارتكب الرئيس أشرف غني خيانة وطنية كبيرة”.
وتابع: “لم تسقط أفغانستان قط بكل التسهيلات الكبيرة التي كانت تحت تصرفها، لكن أشرف غني لم يستطع تحمل سيطرة المجاهدين على هذه الحكومة المقاومة، ولم يستطع تحملها لأنه لم يكن من هذه العائلة، وهذا ما جعله يظل لا مبال حيال سقوط أولى المحافظات حتى آخر محافظة (بأيدي طالبان)”.وأضاف: “سمعت غني يقول أخيرا سمنا أفغانستان لورثتها الرئيسيين، وهم البشتون”.من جهة أخرى، أكد أن “سيطرة طالبان لن تدوم، والمقاومة في بنجشير ليست لوحدها، فباقي الولايات الأفغانية ستعلن عن تضامنها شيئا فشيئا و تنضم إلى صفوف المقاومة”.وأشار إلى أن “إيران باستطاعتها أن تضغط على طالبان لتشكيل حكومة ائتلافية شاملة”.المصدر: “انتخاب”

 

قراءة الموضوع حاكم هرات الأفغانية الفار إلى إيران: سيطرة طالبان لن تدوم كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.