حاكم نيويورك يهاجم حزمة إجراءات تحفيز الاقتصاد المقترحة من مجلس الشيوخ

نيويورك – (د ب أ)

انتقد حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، اليوم الأربعاء، حزمة إجراءات تحفيز الاقتصاد، المقترحة من مجلس الشيوخ الأمريكي.

وأكد أندرو كومو أن هذه الحزمة ستكون “مروعة بالنسبة لولاية نيويورك” وهي مركز انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الولايات المتحدة.

وفي الوقت الذي وصل فيه عدد إصابات فيروس كورونا المؤكدة في نيويورك إلى أكثر من 30 ألف حالة، قال كومو في مؤتمر صحفي: “مشكلتنا أكبر بمقدار 15 مثل المشكلة لدى الولاية التالية لنا” في الترتيب بالنسبة لحجم أزمة كورونا.

ووفقا للخطة التي أقرها مجلس الشيوخ، والتي تحتاج إلى موافقة مجلس النواب قبل أحالتها للرئيس دونالد ترامب للتصديق عليها، ستحصل ولاية نيويورك على 8ر3 مليار دولار، وهو ما اعتبره كومو مجرد نقطة في بحر، مشيرا إلى الولايات تحتاج إلى 15 مليار دولار لمواجهة الأزمة.

يذكر أن التعامل مع أزمة انتشار فيروس كورونا كبد ولاية نيويورك حتي الآن حوالي مليار دولار.

وأشار كومو إلى أنه تحدث مع الرئيس ترامب بشأن “الحشد المتتالي” للموارد لمواجهة كورونا في أنحاء الولايات المتحدة مع البدء بحشدها في نيويورك.

وقال كومو: “نحتاج إلى الموارد من مختلف أنحاء البلاد الآن لأن الأرقام الخاصة بالإصابات لدينا هي الأعلى… وبمجرد أن نتجاوز اللحظة الحرجة لدينا في مواجهة الفيروس سنقوم بنقل المعدات والأفراد لنقطة الانتشار التالية” لفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

يذكر أنه مع زيادة عدد الإصابات الجديدة في نيويورك بمقدار الضعف كل ثلاثة أيام، أصبحت الولاية تعاني من نقص حاد في الإمكانيات المطلوبة لعلاج المرضى، وبخاصة أجهزة التنفس الاصطناعي

وبحسب بيانات جامعة “جون هوبكنز” الأمريكية، يزيد عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة على 55 ألف إصابة وعدد الوفيات الناجمة عن الفيروس أكثر من 800 وفاة.

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

تونس.. تسجيل 33 إصابة بكورونا والإجمالي 455

وكالات: أعلنت السلطات التونسية، تسجيل ٣٣ إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد ١٩”، ليرتفع الإجمالي …

500
  Subscribe  
نبّهني عن