اخبار طب وصحة

حافظ على قولونك.. اعرف أعراض متلازمة الأمعاء المتسربة

حافظ على قولونك.. اعرف أعراض متلازمة الأمعاء المتسربة

ربما سمعت أن أمعائك ، بما في ذلك القولون ، هي جزء مهم من جهازك المناعي ، ولكن ماذا يعني ذلك بالضبط؟ عندما تضعف هذه المنطقة وتذوب ، يمكن أن تسبب “متلازمة الأمعاء المتسربة” ، وهي مجموعة من الأعراض غير المريحة ومشاكل صحية خطيرة ، وهذه هي العلامات على وجود تسرب في القناة الهضمية ، وفقًا للأطباء ، وفقًا لما تم نشره. بواسطة الموقع. كل هذا. س: ما هي القناة الهضمية المتسربة؟ عندما تصبح القناة الهضمية “متسربة” ، تنكسر بطانة القناة الهضمية نفسها ، مما يؤدي إلى حدوث فجوات أو ثقوب.عند حدوث ذلك ، يمكن أن تدخل جزيئات الطعام غير المهضومة والكائنات الدقيقة التي قد تكون ضارة والسموم التي يتم التخلص منها عادة من خلال البراز إلى مجرى الدم مسببة مجموعة من الأعراض.

تشمل أعراض متلازمة الأمعاء المتسربة عادةً: عدم انتظام البراز ، بما في ذلك الإسهال أو الإمساك ، والتشنج البطني ، والانتفاخ أو عسر الهضم ، والحساسية الغذائية ، وآلام الجسم ، وتغيرات المزاج ، والتعب ، والتعب. س: ما هي المخاطر الصحية لمتلازمة الأمعاء المتسربة؟ إذا لم تتم معالجة الأمعاء المتسربة ، فإنها يمكن أن تصبح شديدة في بعض الحالات ، وقد تصبح البطانة المعوية التالفة في الجسم أقل قدرة على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام ، مما يؤدي إلى سوء التغذية ، ويقول الخبراء أن هذا يمكن أن يسبب ضباب الدماغ والتعب ومشاكل الجلد. . يمكن أن يتسبب ضعف العظام وتغيرات الحالة المزاجية وتسرب الأمعاء في حدوث التهاب في جميع أنحاء الجسم وقد تم ربطه بأمراض المناعة الذاتية ، مثل أمراض الغدة الدرقية..

س: كيف تحافظ على قوة القولون؟ يقول الخبراء إن أفضل الطرق لتجنب تسرب الأمعاء والحفاظ على قولون قوي هي اتباع نظام غذائي يركز على الفواكه والخضروات والألياف ، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والأطعمة المصنعة للغاية ، وتجنب الاستخدام المستمر للأدوية المضادة للالتهابات وتجنب الإفراط في تناول الطعام أو المضادات الحيوية. ..

يقول الخبراء النظام FODMAP منخفضة النظام الغذائي هو نموذج لنظام غذائي جيد في القناة الهضمية. قد يساعد اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة مثل الفراولة والتوت والتوت والسبانخ واللفت والشاي الأخضر وحتى الشوكولاتة الداكنة في منع أو تقليل اختلالات الأمعاء. قد تكون البروبيوتيك مفيدة أيضًا في إعادة بناء ميكروبيوم الأمعاء. صحي.

 

قراءة الموضوع حافظ على قولونك.. اعرف أعراض متلازمة الأمعاء المتسربة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.