اخبار طب وصحة

حافظ على صحة قلبك بالأكل الصحى وممارسة الرياضة واليوجا

تعد أمراض القلب والأوعية الدموية الأكثر شيوعًا بين الناس وهي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، في حين أن كبار السن هم أكثر عرضة لأمراض القلب، إلا أنه في الآونة الأخيرة كان هناك ارتفاع في حالا الإصابة بالنوبات القلبية بين الشباب أيضًا، وفقًا لما ذكره موقع “تايمز أوف انديا”.

 

حملّ العديد من الخبراء الدراسات عادات نمط الحياة غير الصحية المسئولية عن هذا الارتفاع المفاجئ في حالات الشباب المصابين بأمراض القلب، لذلك، فإن اتخاذ الخيارات الصحيحة واتباع نظام غذائي سليم هو ما سيحافظ على صحة قلبك على المدى الطويل.

فيما يلى.. بعض التغييرات في نمط الحياة التي يجب عليك اعتمادها إذا كنت ترغب في تجنب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية:

الحرص على قياس ضغط الدم ومستويات الكوليسترول باستمرار
 

من المهم التحكم في ضغط الدم ومستويات الكوليسترول تحت السيطرة لضمان الأداء الصحي للقلب، حيث يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

 

وفي حين أن كلا من ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول ليس لهما أي علامات معينة، فإن تركهما دون علاج يمكن أن يسبب العديد من المضاعفات على المدى الطويل، لذلك من الضرورى اختبار ضغط الدم باستمرار وفحص مستويات الكوليسترول من خلال اختبار الدم.

النشاط البدنى وممارسة الرياضة بانتظام
 

يمكن أن يؤدي قلة النشاط البدنى إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Annals of Internal Medicine، وجدت أن الجلوس لفترات طويلة مرتبط بالحالات الصحية المزمنة بما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع 2 والسرطان.، لذلك من المهم القيام بأنشطة بدنية وممارسة الرياضة بانتظام.

 

 

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا للقلب
 

تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة التى تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث تسد تلك الدهون الشرايين عن طريق رفع مستويات الكوليسترول السيئ (LDL) وخفض مستويات الكوليسترول الجيد (HDL) بما يؤثر على صحة قلبك، لذلك فإن النظام الغذائي الصحي للقلب يعتمد على تناول الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالألياف والتي تفيد أيضًا الصحة العامة.

 

 

الحفاظ على وزن صحي
 

عندما نتحدث عن فقدان الوزن فالأمر ليس متعلقًا فقط بتحسين المظهر، بل إنه يحمى من السمنة أحد أسباب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك يجب على الشخص حساب مؤشر كتلة الجسم (BMI)، وإذا كنت تعاني من زيادة الوزن فإن ممارسة الرياضة بانتظام ومراقبة ما تأكله أمر مهم للغاية لإنقاص الوزن بفعالية.

تجنب التدخين وإدارة مستويات التوتر
 

يمكن أن يؤثر التدخين على قلبك بشكل سلبي، حيث يزيد من ضغط الدم ومستويات الدهون الثلاثية في الدم مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب الخطيرة، بدلًا من ذلك جرب اليوجا أو تمارين التأمل لتقليل مستويات التوتر وإدارتها.

 

قراءة الموضوع حافظ على صحة قلبك بالأكل الصحى وممارسة الرياضة واليوجا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.