اخبار طب وصحة

حافظ على صحة الكلى بالوزن المثالى والإقلاع عن التدخين و7 نصائح أخرى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : حافظ على صحة الكلى بالوزن المثالى والإقلاع عن التدخين و7 نصائح أخرى  . والان الى التفاصيل.

الكلى هي عضو حيوي في الجسم وتشارك في أداء العديد من الوظائف الهامة. الأشخاص الذين يتناولون أدوية طويلة الأمد أو يعانون من حالات مثل السكري وارتفاع ضغط الدم لديهم مخاطر عالية للإصابة بأمراض الكلى. لسوء الحظ ، فإن معظم المصابين بأمراض الكلى تظهر عليهم أعراض ملحوظة في ذلك الوقت. بعد فوات الأوان مما يؤثر على الصحة. وفقا للموقع ، ميديسينيتتؤدي الكلى وظائف مختلفة مثل:

– تنظيم التوازن الصحيح بين الملح والماء في الجسم – التخلص من المواد السامة من الجسم – الحفاظ على توازن الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور في الجسم – تنظيم ضغط الدم الأمثل – الحفاظ على صحة العظام عن طريق تنشيط فيتامين د – الحفاظ على صحة العظام المستويات الصحية لخلايا الدم الحمراء في الجسم يمكن أن يتعرض الشخص لخطر الإصابة بأمراض الكلى. بسبب :

ارتفاع ضغط الدم والسكري وتدخين السجائر والسمنة وأمراض القلب والتاريخ العائلي لأمراض الكلى والاستخدام طويل الأمد لبعض الأدوية مثل الأدوية المضادة للالتهابات ومسكنات الألم وأمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة والورم النخاعي المتعدد وحصوات الكلى و التهابات المسالك البولية المزمنة. (طويل المدى) – كبار السن من المهم الاعتناء بكليتيك وإجراء فحوصات منتظمة ، خاصة إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بأمراض الكلى..

قد تختلف مخاطر الإصابة بأمراض الكلى من شخص لآخر. قد تعرضك بعض العوامل غير القابلة للتعديل ، مثل العمر أو الجينات أو التاريخ العائلي لأمراض الكلى ، للخطر. ومع ذلك ، يمكنك إدارة العوامل القابلة للتعديل مثل اتباع نظام غذائي صحي ونمط حياة لحماية نفسك من خطر الإصابة بأمراض الكلى..

فيما يلي تسع نصائح يمكنك استخدامها لتحسين صحة الكلى:

حافظ على رطوبتك: شرب الكثير من السوائل مهم للحفاظ على صحة كليتيك. يعتمد تناول السوائل الأمثل على عدة عوامل مثل النشاط البدني والمناخ والظروف الصحية. يوصى بشرب حوالي لترين من السوائل يوميًا. إذا كنت تتمتع بصحة جيدة وفي مناخ مريح ، فاستشر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بشأن احتياجاتك الفردية من السوائل..

حافظ على نشاطك: يحمي النشاط البدني المنتظم من أمراض الكلى وعوامل الخطر مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري .

الحفاظ على وزن صحي: قد تعرضك زيادة الوزن أو السمنة لخطر الإصابة بأمراض الكلى.

تناول الطعام الصحي: يمكن أن يساعد تناول الفواكه والخضروات وتجنب الأطعمة المصنعة والدهنية في الحفاظ على صحة كليتيك. قلل من تناول الملح الإجمالي إلى 5-6 جرام يوميًا.

تنظيم ضغط الدم: افحص ضغط الدم. تناول الأدوية المناسبة واتبع أسلوب حياة صحي بالتشاور مع طبيبك.

حافظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة: يتم تشخيص العديد من مرضى السكري في وقت متأخر. يجب عليك فحص نسبة السكر في الدم بانتظام بناءً على عامل الخطر لمرض السكري الذي قد يكون لديك. يمكن منع تلف الكلى الناجم عن مرض السكري عن طريق التحكم في نسبة السكر في الدم..

الإقلاع عن التدخين: التدخين بأي شكل من الأشكال سواء أكان فعالاً أم سلبياً أم vaping يضر الكلى. يمكن أن يزيد التدخين أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان الكلى .

تجنب الاستخدام المنتظم لأدوية الألم التي لا تستلزم وصفة طبية: يمكن أن يؤدي الاستخدام طويل الأمد لأدوية الألم مثل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية إلى تلف الكلى..

تحقق من وظائف الكلى إذا كنت في خطر: يجب على الأشخاص الذين يعانون من عوامل الخطر مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة والتاريخ العائلي لمرض الكلى فحص أنفسهم بانتظام لاستبعاد تطور اضطرابات الكلى. ستة أشهر هي طريقة جيدة لتخطيط وظائف الكلى إذا كنت تعاني من مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم.يشير الاختبار الإيجابي إلى إصابة الكلى ، والتي لا تزال قابلة للعكس.

 

حافظ على صحة الكلى بالوزن المثالى والإقلاع عن التدخين و7 نصائح أخرى

ملاحظة: هذا الخبر حافظ على صحة الكلى بالوزن المثالى والإقلاع عن التدخين و7 نصائح أخرى نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.