حارس مرمى الصناعات الكهربائية علي فيصل في حوار خاص : تمثيلي لنادي الزوراء حلم طالما راودني في صغري

حارس مرمى الصناعات الكهربائية علي فيصل في حوار خاص : تمثيلي لنادي الزوراء حلم طالما راودني في صغري

 

*في الدوري الممتاز لم أجد الفرصة للعب أساسيا بسبب وجود حراس كبار

 *رافقت الكثير من الحراس بحكم تمثيلي للكثير من الأندية.

 *الأجواء ملائمة ومثالية في النادي والكادر التدريبي جيد

*جلال حسن ومحمد كاصد الابرز في حراسة عرين الاسود

 *إنا مع تأسيس مدرسة لحراس المرمى والبحث على المواهب الشابة

 

 

حوار اجراه / فلاح خابط

حارس مرمى شاب لم يتجاوز الواحد والعشرين ربيعا  لا يزال الطريق إمامه من اجل إثبات نفسه وقد يكون مختلفا في مسيرته عن اغلب اللاعبين إذ انتقل مباشرة من الفرق الشعبية وبالتحديد من فريق المسار على يد المرحوم المدرب الكابتن  حسن فارس الذي  شجعه كثيرا من اجل اللعب للأندية وانتقل إلى أندية عديدة وهو في سن مبكر إلى ناشئين  نادي التحدي وشباب نادي الكهرباء مرورا بالفريق الأول ثم إلى نادي البريد وبعد التميز استدعي للمنتخب المدرسي وأحرز معهم لقب البطولة بعدها مثل نادي العلوم وكانت محطته قبل الأخيرة مع السليمانية وبعد انسحاب الأخير من الدوري وقع مع نادي الصناعات الكهربائية في دوري الدرجة الأولى وألان هو الحارس الاحتياطي لكرة النوارس .

وهو حريص على المواظبة وتقديم الأفضل بين الخشبات  الثلاث لديه طموح أن يكون من مقدمة حراس العراق .  ويمتلك مواصفات الحارس الناجح الذي نستطيع أن نتفاءل بتألقه  في المواسم المقبلة انه حارس النوارس علي فيصل الذي حل ضيفا على وكالة (الرياضة العراقية) وكان معه هذا الحوار .

ما هي بطاقتك الشخصية ؟*

 الحارس علي فيصل إسماعيل

الحالة الاجتماعية أعزب

التولد 1996 بغداد

 

*ما أهم الأسماء التي رافقتها من الحراس ؟

رافقت الكثير من الحراس بحكم تمثيلي الكثير من الأندية ولكن مع نادي الكهرباء كان أبرزهم محمد حميد حارس مرمى منتخبنا الوطني ومحمد ناصر واحمد موحان ومحمد كاصد وعلاء كاطع  والقائمة تطول واعتذر لعدم ذكر العديد منهم لأنهم كثيرون.

 

*لماذا انتقلت من الدوري الممتاز إلى دوري المظاليم وبعدها مع اشهر الاندية العراقية ؟

لم أجد الفرصة للعب أساسيا بسبب وجود حراس كبار مثل محمد حميد في نادي الكهرباء  إضافة إلى صغر عمري فاخترت دوري الدرجة الأولى ولعبت أساسيا مع نادي البريد مما دعاني أن امثل المنتخب المدرسي في البطولة العربية المدرسية في الكويت وأحرزنا المركز الأول  في هذه البطولة كذلك حصلت على عرض من نادي السليمانية المشارك في الدوري الممتاز في الموسم قبل  السابق قبل أن ينسحب من الدوري بسبب الظروف التي حصلت وبعدها تمت دعوتي من قبل الكابتن عماد هاشم في نادي الزوراء وهو حلم طالما روادني في صغري .

 

*وما هي أسباب التي أدت إلى انسحاب السليمانية من الدوري ؟

في الدور الرابع من دوري الكرة الممتاز المرحلة الأولى في الموسم قبل الماضي كانت مباراتنا ضد النفط في ملعب السليمانية وحصلت فيها الكثير من الملابسات الخارجة عن الروح الرياضية حيث قرر اتحاد الكرة اعتبار السليمانية خاسرا (3/0) بسبب الاعتداء من قبل الجماهير وكان سبب المشكلة هو لاعب نادي النفط وكان الاعتداء من قبل لاعب النفط من دكه البدلاء عندما احتفل اللاعب بتسجيل الهدف اتجه إلى المدرب وأدى حركة غير لائقة مما أدى إلى نزول احد المشجعين إلى ارض الملعب وحصل ما حصل وكان المفروض تدخل امن الملاعب لكنهم لم يتدخلوا في بداية المشكلة  إضافة إلى الأمور المادية والأزمة المالية التي عصف في النادي كانت احد أسباب انسحاب الفريق من الدوري الممتاز .

 

* كيف رأيت الأجواء في نادي الزوراء ؟ 

الأجواء ملائمة ومثالية في النادي والكادر التدريبي جيد والكادر الإداري نموذجي وجميعنا كنا عازمين على الظفر بلقب هذا الموسم والحفاظ على اللقب ولكن قدر الله ما شاء فعل اهدرنا الكثير من النقاط السهلة وبالتالي فقدنا الصدارة ولكن سنقول كلمتنا بقوة في الموسم المقبل وسيكون اللقب ابيض ان شاءالله .

 

في الفترة الاخيرة شاركت في دوري المظاليم والدوري الممتاز برأيك هل يوجد مواهب في دوري المظاليم ؟*

هناك الكثير من الأسماء الجيدة في دوري المظاليم دوري الدرجة الأولى من اللاعبين وفي جميع المراكز وخاصة مركز حراسة المرمى لكن بسبب عدم تسليط الأضواء على دوري الدرجة الأولى إضافة إلى أن اغلب المدربين يبحثون عن الأسماء الجاهزة  ويتركون المواهب الشابة التي تبحث عن فرصة للظهور وعدم المتابعة لهؤلاء المواهب وأمنية اي لاعب اللعب  في دوري الممتاز .

 

* من لفت انتباهك من حراس المرمى في دوري الكرة الممتاز لهذا الموسم؟

هناك أكثر من اسم برز بشكل جيد في هذا الموسم ابرز هذه الأسماء الكابتن حارس مرمى نادي الزوراء الكابتن محمد كاصد الحارس الأكثر استقرارا وحارس جيد يمتلك الكثير من المقومات الجيدة التي يجب أن تتوفر في الحارس النموذجي وشاهدناه في المباريات الأخيرة كيف يقدم المباريات الجيدة  والمتألق جلال حسن مع نفط الوسط ويستحقون هؤلاء مع تشكيلة الأسود وهناك ايضا حراس شباب جيدين مثل حارس الشرطة احمد باسل والحارس فهد طالب حارس مرمى القوة الجوية .

 

*من الحارس الأفضل لديك عربيا وعالميا؟

عربيا بالتأكيد الحارس العماني الكابتن علي ألحبسي حارس كبير يمتلك مواصفات الحارس العالمي الجيد وهو الحارس العربي الوحيد الذي احترف في الدوري الانكليزي  .

عالميا الحارس الايطالي بوفون حارس مرمى يوفنتوس الايطالي حارس كبير وهو بعمر الأربعين عاما ولا يزال في قمة عطاءه   .

 

*رأيك في حراس مرمى منتخبنا في نهائيات أسيا والكثير حملوهم سبب الخسارتين في المربع الذهبي؟

السبب في الخسارتين كان مشتركا بين الحارس والمنظومة الدفاعية والأخطاء واردة في عالم كرة القدم واغلب الأهداف التي دخلت مرمى منتخبنا في نهائيات أسيا كانت من كرات عكسية ومن ضربات الرأس ويتحملها الخط الدفاعي والحارس معا وكان الأجدر في مباراة تحديد المركز الثالث أن يكون الحارس جلال حسن أساسيا لأنه دخل فورمه البطولة   .

 

*هل أنت مع تأسيس مدرسة لحراس المرمى في العراق؟

نعم إنا مع تأسيس مدرسة لحراس المرمى والبحث على المواهب الشابة وإعدادهم جيدا ولدينا الكثير من المواهب التي تبحث عن هذه الخطوة ويجب أن تدعم هذه المدرسة من قبل الاولمبية آو اتحاد الكرة أو وزارة الشباب والرياضة لآن هذه الفكرة كانت موجودة عندما أسس الكابتن إبراهيم سالم مدرسة لحراس المرمى لكنها لم تدعم بشكل ولهذا لم تستمر وزرت هذه المدرسة عدة مرات لقربي من الكابتن إبراهيم سالم حيث لا يوجد معه مدربين فقط مدرب واحد هو الكابتن ضياء جبار ان ذاك ولكن الان اصبحت اكاديمية وتضم مجموعة جيدة من الحراس واللاعبين ايضا .

 

لماذا اخترت مركز حارس المرمى ؟*

أكيد كل حارس يتأثر بحارس كبير يجعله مثله الأعلى في مجال كرة القدم وبالتحديد في مركز حراس المرمى ولكني تأثرت بشقيقي الأكبر الحارس إبراهيم فيصل  فاخترت هذا المركز لأنه مركز يناسبني لأنه هوايتي المفضلة رغم أنه مركز حساس  والخطأ والواحد من الحارس يكلف الفريق بأكمله  .

 

*رسالة تود إيصالها إلى القائمين على الرياضة العراقية ؟

أتمنى متابعة دوري المظاليم والاهتمام به ومتابعته لان الدوري الدرجة يضم الكثير من المواهب كذلك الابتعاد عن اللاعب الجاهز وعن الأسماء من قبل المدربين لآن هذه المواهب مليئة بالطموح وتبحث عن الفرصة للظهور في دوري الأضواء كذلك أناشد الكابتن رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية بتأسيس مدرسة حراس المرمى لأنه حارس مرمى  كبير سابقا ويعرف معاناة الحراس كذلك دعم مدرسة الكابتن إبراهيم سالم في نادي الشرطة والمساهمة في عودتها ودعمها وايضا اتمنى تنظيم مسابقة خالية من التأجيل وقتل روح المنافسة بالتأجيلات.

 

*ما هو طموحك من المستديرة؟

طموحي طموح أي لاعب هو تمثيل المنتخبات الوطنية وارتداء فا نيليته التي هي حلم أي لاعب وان شاءا لله يتحقق مبتغاي إذا ابتعد عني شر الإصابة وإنا عازم أن أصل إلى ذلك أن شاءا لله .

 

* أمنياتك كابتن ؟

أمنيتي أن يعم السلام والأمان في بلدي الحبيب وأمنيتي الخاصة تمثيل المنتخب الوطني.

 

*أخر الكلام ؟

 

اشكر لوكالتكم على الاستضافة  وأتمنى لكم المزيد من التألق والنجاح.

 

 

الخبر نقلا عن موقع وكالة الرياضة العراقية

 

شارك الموضوع وادعم موقعنا لكي نستمر

شاهد أيضاً

قطر 2022.. معلومات لا تفوتك عن استاد الثمامة (صور)

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية في بيان لها، أمس الأحد، عن تدشين استاد الثمامة، …