"حائط زجاجى يمنعهم" فهود جائعة تبحث عن منفذ لالتهام حمار صغير.. فيديو

أصابت حالة من الركود والخمول الكثير من الحيوانات المفترسة والأليفة في حدائق الحيوان حول العالم بسبب طول فترة الاغلاق العام الذي تشهده دول العالم بسبب مخاوف عدوى فيروس كورونا بين الزوار نتيجة التجمعات في الحدائق، ولمحاولة تنشيط الحيوانات، قامت مسئولة في حديقة حيوان بروفيدنس بولاية رود آيلاند الأمريكية بجلب حمار صغير أمام الحائط الزجاجي لبيت الفهود بالحديقة لمراقبة ردود أفعالهم حين مشاهدة الفريسة.

Resident cheetahs at a zoo in Providence were mesmerized by Willy the donkey, who made an enrichment visit as a way to keep animals engaged amid the COVID-19 lockdown. https://t.co/NL6zA9LqtO pic.twitter.com/Y2opfIKlI1
— ABC News (@ABC) May 28, 2020

وعرضت شبكة ABC News الأمريكية، فيديو للقاء المرتقب بين مجموعة من الفهود والحمار خلف الحائط الزجاجي، وأظهرت لقطات الفيديو عاملة الحديقة وهي تجلب الحمار الذي يدعى “ويلي” وهو مربوط بحبل أمام الحائط الزجاج لتهرع الفهود أمام الحائط للحصول على الوجبة ولكن منعها الزجاج السميك، فبدأت بمحاولة عض الزجاج ولكنها فشلت في الحصول على الوجبة.


الفهد يحاول الوصول للحمار

 


موظفة الحديقة تجلب الحمار للفهود الجائعة

 

وأقدمت موظفة حديقة حيوانات بروفيدنس الامريكية على هذا الفعل لمحاولة تنشيط حركة الحيوانات في الأقفاص بعد الخمول الذي أصابتها بسبب اغلاق فيروس كورونا المستجد.


فهد يبحث عن ثغرة فى الزجاج

 

وفي واقعة أخرى، تمكن أطباء فى الهند، فى إنقاذ أنثى أسد، فى الهند، بعد أن عثر عليها تعانى من فقدان الشهية والقىء المستمر. وكشفت سبوتينك أن الأطباء استخرجوا إبرة خياطة من بطنها، وكادت أن تلقى حتفها بسببها.

 

ضابط الغابات في ولاية جوجارات الهندية، كشف أنه تم العثور عليها وهى فى حالة سيئة، وتعانى من القىء وفقدان الشهية، كما كانت تعانى ولا تستطيع الحركة أو تناول الطعام، وهو ما دعا حراس الغابة لنقلها إلى المستشفى البيطري في حديقة حيوان سكارباج من أجل فحصها، بحسب وسائل إعلام هندية.

 

ومن خلال إجراء فحص دقيق لتجويف الفم، اكتشف الأطباء البيطريين، أن اللبؤة قد تكون ابتلعت جسما غريبا، وهو ما دعاهم لعمل أشعة سينية على البطن،  ليكتشفوا من خلالها وجود جسم معتم غير شفاف داخل المعدة”.

 

وعلى الرغم من إجراء منظار لمحاولة اكتشاف ماهية الجسم الغامض، إلا أنهم لم يتمكنوا من القيام بذلك، إذ حاولوا إزالته لكنهم فشلوا فى ذلك، وهو ما استدعى القيام بتدخل جراحى، لأن الجسم “اخترق جدار المعدة، فما كان منهم إلا إجراء جراحة من أجل إنقاذ الحيوان.

 




 

مصدر الخبر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

شاهد أيضاً

وصفات طبيعية للشعر الجاف لترطيبه وتقويته..مش هتاخد من وقتك كتير

“شعر المرأة تاجها” مقولة تؤمن بها الكثيرات ولا يختلف اثنان على أن الشعر يؤثر كثيرًا …

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x