أخبار العراق

كردستان.. محاولات للالتفاف على قرار "الاتحادية" ودعوة لحكومة بغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : كردستان.. محاولات للالتفاف على قرار "الاتحادية" ودعوة لحكومة بغداد  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – اربيلأكد عضو برلمان إقليم كردستان السابق كاوة عبد القادر، اليوم الثلاثاء (26 آذار 2024)، أنه هناك محاولات للالتفاف على قرار المحكمة الاتحادية، فيما وجه دعوة الى الحكومة الاتحادية في بغداد. وقال عبد القادر في حديث لـ “بغداد اليوم”، إن “قرار استمرار إرسال الرواتب لحين التوطين يثير المخاوف، لأنه لا توجد ثقة بحكومة الإقليم من قيامها بصرف الرواتب بشكل شهري ومنتظم”.وأضاف عبد القادر “نشعر أن هناك محاولة للالتفاف على قرار المحكمة الاتحادية بخصوص التوطين”، داعيًا “الحكومة الاتحادية الى عدم الخضوع للضغوط التي تمارس من أحزاب السلطة في كردستان”.واوضح أن “الحل الأمثل لمشكلة رواتب الموظفين في الإقليم هو بالتوطين فقط”.وامس الاثنين، أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، المباشرة بتمويل الإقليم وفق قرار المحكمة الاتحادية.وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أن “السوداني استقبل أعضاء مجلس النوّاب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني النيابية، بحضور وزيري البيئة والعدل، وجرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في عموم البلاد، وإجراءات الحكومة التي تهدف إلى تطوير قطاع الاقتصاد، وجهودها في تحسين الخدمات وضمان العيش الكريم للمواطنين في جميع أنحاء العراق، وفق ما تضمنه البرنامج الحكومي من أولويات في هذا الجانب”. وأضاف، أنه “شهد اللقاء تأكيد ضرورة تكامل العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وأهمية التنسيق المستمر من أجل تشريع القوانين التي تدعم عمل الحكومة، وتعالج العقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع والبرامج والخطط في مختلف القطاعات”. وأشار السوداني، بحسب البيان، إلى “المباشرة بتمويل الإقليم على وفق قرار المحكمة الاتحادية بهذا الشأن، ومتابعة الإجراءات بين وزارة المالية الاتحادية ووزارة المالية في حكومة إقليم كردستان العراق، في ما يتعلق بتوطين رواتب موظفي الإقليم لأجل الاستمرار في دفعها.”وتابع، “كما جرى التأكيد على مواصلة الحوارات ما بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان العراق إزاء الملفات المشتركة، وأن تكون المعالجات على وفق ما نصّ عليه الدستور، وأن تكون مصلحة المواطنين ومطالبهم في مقدمة المستهدفات، وبذل كل الجهود المعززة للاستقرار الداخلي، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية نحو الأمام”.

 

كردستان.. محاولات للالتفاف على قرار "الاتحادية" ودعوة لحكومة بغداد

ملاحظة: هذا الخبر كردستان.. محاولات للالتفاف على قرار "الاتحادية" ودعوة لحكومة بغداد نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : كردستان.. محاولات للالتفاف على قرار "الاتحادية" ودعوة لحكومة بغداد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر كردستان.. محاولات للالتفاف على قرار "الاتحادية" ودعوة لحكومة بغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!