اخبار الرياضة

جيرونا يضع السيتي في ورطة بدوري الابطال و”يويفا” يجد حلا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : جيرونا يضع السيتي في ورطة بدوري الابطال و”يويفا” يجد حلا  . والان الى التفاصيل.

عرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) على مجموعة سيتي الإماراتية، التي تمتلك مانشستر سيتي وحصة في جيرونا، خيار سحب استثماراتها للسماح لكلا الناديين بالمنافسة في دوري أبطال أوروبا.

وحقق جيرونا رحلة مذهلة هذا الموسم للوصول إلى المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإسباني، إذ يحتل الفريق حاليا المركز الثالث بفارق 13 نقطة عن أتلتيك بيلباو صاحب المركز الخامس، وذلك قبل ثلاث جولات فقط من نهاية منافسات “الليغا”.

على أساس الجدارة، سينضم جيرونا إلى مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، والذي سينهي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم إما كمتصدر أو وصيف.

لكن الناديين يتصادمان بقوة مع قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، التي تمنع الملكية في أكثر من ناد مشارك في دوري أبطال أوروبا، وذلك لتحقيق نزاهة المنافسة وتجنب التواطؤ في المباريات.

وبحسب وثيقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن هناك خيارين مفتوحين أمام مجموعة سيتي لكرة القدم، التي أسستها أبوظبي، والتي تمتلك أسهما في 13 ناديا حول العالم، من بينها 100 بالمئة في مانشستر سيتي و47 بالمئة في جيرونا.

ويمكن لمجموعة سيتي لكرة القدم أن تحل المشكلة عن طريق بيع الأسهم إلى طرف ثالث مستقل، أو خفض حصة الملكية إلى أقل من 30 في المائة، أو نقل جميع الأسهم في نادي واحد إلى صندوق ثقة عمياء تشرف عليه لجنة يعينها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

يمكن اختيار الوصي من قبل مجموعة سيتي لكرة القدم في نموذج معتمد من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والذي تم تنفيذه هذا الموسم في صفقة امتثال بين ميلان وتولوز والمستثمر الأمريكي (ريد بيرد كابيتال).

سيؤدي عدم الامتثال لقواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من خلال تنفيذ العرض في موعد أقصاه 3 يونيو إلى هبوط أحد الفريقين للمشاركة في المنافسة الأوروبية الأدنى (الدوري الأوروبي).

يُشار إلى أن الفريق الذي يحتل مركزًا أعلى في الدوري المحلي تكون له الأولوية في المشاركة في دوري أبطال أوروبا، وفي حالة مان سيتي وجيرونا ستكون الأولوية للفريق الإنجليزي.

 

جيرونا يضع السيتي في ورطة بدوري الابطال و”يويفا” يجد حلا

ملاحظة: هذا الخبر جيرونا يضع السيتي في ورطة بدوري الابطال و”يويفا” يجد حلا نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : جيرونا يضع السيتي في ورطة بدوري الابطال و”يويفا” يجد حلا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر جيرونا يضع السيتي في ورطة بدوري الابطال و”يويفا” يجد حلا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!