اخبار عربية وعالمية

جويتريش يحذر من خطورة المعلومات الخاطئة على الصحة العامة وحياة الأشخاص

 اليوم السابع – جويتريش يحذر من خطورة المعلومات الخاطئة على الصحة العامة وحياة الأشخاص

أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أن المعلومات المغلوطة والخاطئة، تنتشر بشكل أسرع بكثير من الحقائق، مشيرا إلى أن ذلك يعرض الصحة العامة وحياة الأشخاص للخطر.

 

وقال جوتيريش فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :”يمكن أن تنتشر المعلومات الخاطئة بشكل أسرع من الحقائق – مما يعرض الصحة العامة وحياة الناس للخطر، هناك إجراء واحد يمكننا جميعًا القيام به لإبطاء انتشاره، توقف واهتم قبل أن تشارك المعلومات”.


أنطونيو جوتيريش

 

ومن جهة أخرى أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أن الأمم المتحدة شحنت وقدمت أكثر من 250 مليون قطعة من معدات الحماية الشخصية إلى أكثر من 130 دولة، استجابة لجائحة فيروس كورونا المستجد، وقال جوتيريش فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :”كجزء من استجابتنا لكوفيد 19 فإن الأمم المتحدة شحنت أكثر من 250 مليون قطعة من معدات الحماية الشخصية إلى أكثر من 130 دولة، سنواصل عملنا حتى نهزم الفيروس، وذلك بالوحدة والتضامن”.

وفى سياق آخر أقر أنطونيو جوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، بتضرر الكثير من العاملين في المجال البحري طوال الشهور الماضية بسبب قيود السفر التي فرضها العالم لمواجهة تفشي كورونا، وغرد عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” قائلا: “لقد تقطعت السبل بمئات الآلاف من البحارة في البحر لعدة أشهر بسبب قيود السفر COVID19. هذه أزمة إنسانية وسلامتها لا يمكن تحملها”.

وطالب أنطونيو جوتيريش، العالم بضرورة الاعتراف بأن البحارة عمال رئيسيون، قائلا: “يجب أن تعترف جميع دول العالم بأن عمال البحر هم عمال رئيسيون وأن يضمنوا إمكانية تغيير الطاقم بأمان”.

وفي وقت سابق، وجه جوتيريش، الشكر للعاملين الصحين في رسالة عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: “أرغب في مشاركة امتناني العميق مع الموظفين العموميين على الخطوط الأمامية لـ COVID19. يعمل الكثير منهم في ظروف خطرة. وفقد آخرون حياتهم للأسف. بينما نكرم هؤلاء العمال الأساسيين، يجب علينا أيضًا الالتزام بحماية أفضل”.

 

نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x
إغلاق