اخبار عربية وعالمية

جونسون بعد توقيع اتفاق أمنى مع فنلندا والسويد: بوتين يفتح فصلا جديدا من الحرب الباردة

جونسون بعد توقيع اتفاق أمنى مع فنلندا والسويد: بوتين يفتح فصلا جديدا من الحرب الباردة

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ، بوريس جونسون ، الليلة الماضية ، أن بلاده سترسل جنودها إذا اتخذت روسيا أي خطوات للتدخل عسكريًا ، سواء في فنلندا أو السويد ، بحسب صحيفة التايمز. وقع رئيس الوزراء البريطاني ، أمس ، معاهدات أمنية تاريخية مع فنلندا والسويد ، اللتين تدرسان الانضمام إلى الناتو ، وستعمل المملكة المتحدة على زيادة وجود قواتها في كلا البلدين وزيادة تبادل المعلومات الاستخباراتية. كما تم الاتفاق على أن تدعم بريطانيا الدفاعات المشتركة للهجوم السيبراني ، حيث يلتزم البلدان بدعم بعضهما البعض في زمن الحرب. في جولة أمس في ستوكهولم وهلسنكي – عاصمتا السويد وفنلندا – قال جونسون: “في حالة وقوع هجوم ، سنأتي لمساعدة الطرف الآخر ، عند الطلب ، وسيكون الأمر متروكًا للطرف الآخر. ليقولوا أي نوع من المساعدة يريدون “، وأكد:” في حالة وقوع هجوم ، فعندئذ نعم سنأتي لمساعدة بعضنا البعض ، بما في ذلك المساعدة العسكرية “. وأضاف جونسون في تحذير للكرملين: “الجثث العديدة للدبابات الروسية منتشرة الآن في حقول وشوارع أوكرانيا بفضل نظام النظام. NLAWS التي طورتها السويدية وبنتها بريطانيا ، تتحدث بالتأكيد عن الكثير عن مدى فعالية هذا التعاون “. بعد محادثات مع الرئيس الفنلندي سولي نينيستو ، قال جونسون إن “التصريحات الرسمية” تعكس “الأوقات الصعبة للغاية التي نعيشها” ، وحذر: “الغزو الروسي لأوكرانيا يمثل نهاية البعض بعد الحرب الباردة ، للأسف ، فتح جزء جديد.” رد متحدث باسم الكرملين الليلة الماضية بالقول إن روسيا “تراقب عن كثب أي شيء يمكن أن يؤثر على تشكيل الناتو بالقرب من حدودنا”. وفي حديثه إلى بي بي سي أثناء زيارته ، قال جونسون إن الأمر متروك للسويديين سواء انضموا إلى الناتو أم لا. على الرغم من بقائه محايدًا طوال الحرب الباردة ، فقد ألمح: “قد يصل ذلك إلى ذروته في الأيام والأسابيع القليلة المقبلة … ليس للمملكة المتحدة الحق في التدخل في هذا النقاش. يكفي أن نقول إننا سندعم بشدة الانضمام إذا كان هذا هو ما يختار السويديون القيام به … وسنحاول بالتأكيد جعل الأمور تسير بسلاسة وسهولة قدر الإمكان “.

 

قراءة الموضوع جونسون بعد توقيع اتفاق أمنى مع فنلندا والسويد: بوتين يفتح فصلا جديدا من الحرب الباردة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.