جوناماجاشى..حلويات يابانية بألوان مميزة لشهور السنة عمرها 300 سنة × 20 صورة

جوناماجاشى..حلويات يابانية بألوان مميزة لشهور السنة عمرها 300 سنة × 20 صورة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر جوناماجاشى..حلويات يابانية بألوان مميزة لشهور السنة عمرها 300 سنة × 20 صورة

تشتهر كل مدينة حول العالم بأكلاتها وحلوياتها الشهية الخاصة التى تتميز بها المدينة عن غيرها من مدن الدول الأخرى، بل ومدن ومقاطعات نفس الدولة، وهذا هو الحال مع مدينة كانازاوا اليابانية، التى تعد الحلويات التقليدية المحلية المصنعة بها أعمالًا فنية خاصة، وتتربع على عرش هذه الصناعة المحلية حلويات “جوناماجاشى” التى تحظى بتقدير كبير ولها منظر أخاذ ومذاق خاص، كما أن ألوانها تكون معبرة عن كل شهر من شهور السنة.

حلويات جوناماجاشى اليابانية

 

سيدات يابانيات يأكلن الحلويات المحلية
 

حلويات واجاشى المنتجة فى كانازاوا هى حلويات يابانية تقليدية ظهرت فى عصر إيدو خلال الفترة من 1603 وحتى 1868، والتى كانت ترافق طقوس تقديم الشاى التقليدية، وهو ما يعكس المذاق الراقى للأسياد الإقطاعيين فى كاجاوا، ومع مرور الوقت، أصبحت “واجاشى” جزءًا من حياة الناس العاديين، وأشياء لا غنى عنها للاحتفال بالفصول الأربعة والفعاليات المهمة فى الحياة. ويوضح أوشيما سوسوى من جمعية طقوس الشاى فى محافظة إيشيكاوا، الصلة الوثيقة بين طقوس تقديم الشاى وحلويات واجاشى، مضيفًا “إن الأوانى المستخدمة فى طقوس الشاى منتقاة على أساس المناسبة، كما أن اختيار الواجاشى الغرض منه تسليط الضوء على تلك المناسبة باعتبار أن هذه الحلويات بهجة للعين ولذة للمذاق”.

طريقة تحضير حلويات جوناماجاشى التقليدية

 

تحضير أنواع مختلفة من حلويات جوناماجاشى اليابانية

  تعتبر حلويات واجاشى فى كانازاوا أعمالًا فنية يمكن تذوقها باستخدام جميع الحواس الخمس، وبشكل خاص النظر والذوق، وأكثر هذه الحلويات روعة من الناحية الفنية هى جوناماجاشى، وهى حلويات طرية ومن أعلى الأنواع جودة. يُعتقد أن جوناماجاشى ظهرت لأول مرة منذ حوالى عام 1700 فى كيوتو، وقد شق هذا النوع الجديد من الحلويات طريقه إلى “إيدو” ومن هناك إلى البلدات المحيطة بالقلاع المنتشرة فى أرجاء البلاد، وفى كانازاوا تم تحويل حلويات كيوتو الفاخرة تلك إلى نسخة محلية أصلية من الواجاشى. حلوى جوناماجاشى مصنوعة من مكونات أساسية تناسب الموسم ويتم تشكيلها بأشكال متنوعة تعكس الفصل والمواضيع الأدبية الكلاسيكية، وكل حلوى لها تصميمها الفريد واسمها الخاص بها، فالاسم واللون والشكل والرائحة الذكية وطراوة الملمس والطعم والقوام كلها جوانب من الحرفية العالية فى صناعة الواجاشى، كم أنه من متع حضور طقوس الشاى التكهن بنوع حلوى جوناماجاشى التى ستقدم فى ذلك اليوم.

حلويات جوناماجاشى عمرها أكثر من 300 سنة

 

لمسات تجميلية فى طريقة تحضير حلويات جوناماجاشى اليابانية

 

حلويات جوناماجاشى لشهر يناير

 

حلويات جوناماجاشى لشهر فبراير

 

حلويات جوناماجاشى لشهر مارس

 

حلويات جوناماجاشى لشهر أبريل

 

حلويات جوناماجاشى لشهر مايو

 

حلويات جوناماجاشى لشهر يونيو

 

حلويات جوناماجاشى لشهر يوليو

 

حلويات جوناماجاشى لشهر أغسطس

 

حلويات جوناماجاشى لشهر سبتمبر

 

حلويات جوناماجاشى لشهر أكتوبر

 

حلويات جوناماجاشى لشهر نوفمبر

 

حلويات جوناماجاشى لشهر ديسمبر

 

حلويات جوناماجاشى ضمن طقوس تقديم الشاى باليابان

 

أشكال رائعة لحلويات جوناماجاشى اليابانية

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر جوناماجاشى..حلويات يابانية بألوان مميزة لشهور السنة عمرها 300 سنة × 20 صورة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

فيسبوك توافق على إصلاحات بـ”سياسة الإعلان”

فيسبوك توافق على إصلاحات بـ”سياسة الإعلان” زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن