جورج منصور يبحث مع رئيس واعضاء مجلس محافظة نينوى الاستعدادات لمرحلة ما بعد داعش

خاص

لجهة الاطلاع على اوضاع محافظة نينوى والنازحين من اهاليها ولمعرفة آفاق تحريرها من براثن تنظيم داعش الارهابي والخطوات اللاحقة في عودة النازحين والمهجرين قسرا ، قام رئيس الجمعية العراقية الكندية لحقوق الانسان جورج منصور يرافقه ممثل الجمعية في اقليم كردستان ئاسو قادر عبدالله بزيارة لمجلس محافظة نينوى والتقى برئيس المجلس بشار الكيكي بحضور عضوي مجلس المحافظة انور متي هداية وغزوان حامد.

وفي لقاء اتسم بالصراحة والشفافية، استهله جورج منصور بعرض الخطوط العامة لبرامج الجمعية في دعم النازحين العراقيين والدفاع عن حقوق الانسان العراقي وعملها الحالي على اعداد تقرير ميداني شامل يقدم للمسؤولين الكنديين حول مرحلة ما بعد داعش من حيث إعادة التوطين والاعمار والتأهيل وما تحتاجه المناطق المتضررة والمنكوبة بعد الدمار التي لحق بها ومزق نسيجها الاجتماعي نتيجة اجتياح عصابات داعش الارهابية لها وجرائمها المروعة والدمار الذي الحقته بالبنية التحتية والمعالم التاريخية.

من جانبه قدم رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي شكره وامتنانه لزيارة الوفد ولإهتمامه بمعاناة اهالي نينوى وتعاطفه معهم ومحاولته لتقديم العون لهم من خلال المؤسسات الكندية المعنية. مؤكدا على اهمية التعايش السلمي بين جميع مكونات الشعب واتباع الديانات والمذاهب في محافظة نينوى والعمل على مد جسور الالفة والتآخي والمحبة بينهم بعد تحرير مناطقهم وان يعيشوا بكرامة وأمان وراحة بال. مضيفا ان مجلس محافظة نينوى المنتخب سيبقى امينا في تقديم ما بوسعه الى النازحين من اهالي نينوى دون تمييز او تفرقة.

ثم اشار الكيكي الى وجود خطة شاملة لإعادة توطين النازحين في المناطق التي حررتها قوات البيشمركة والمناطق التي ستحرر لاحقا، بما في المحافظة من خلال عمليات نينوى بمشاركة ابناء العشائر واسناد البيشمركة والتحالف الدولي. والخطة تتلخص بثلاثة محاور: مرحلية ومتوسطة وطويلة الامد. والخطة برمتها تشمل التوطين والبناء التحتي واعادة تأهيل المواطن، حيث ان مليون ونصف مواطن يحتاج الى الحماية والغذاء والدواء. كما تهدف الخطة الى نشر مبادئ التعايش السلمي بين جميع المكونات. مضيفا ان مجلس المحافظة يعمل على عقد الندوات وورش العمل والمؤتمرات تشارك فيها منظمات محلية ودولية وخبراء وجهات مانحة.

شاهد أيضاً

الرابطة الكلدانية – بيان بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا الكلدانية

تمر في هذه الأيام الذكرى التاسعة والاربعون لمذبحة قرية صوريا الكلدانية الواقعة في ناحية السليفاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.