اخبار الرياضة

جورجينيو أول قائد لـ منتخب إيطاليا يحمل جنسية أخرى منذ 61 عاما

سيرتدي نجم وسط تشيلسي جورجينيو شارة القيادة للمرة الأولى مع منتخب إيطاليا هذا المساء، عندما يواجه منتخب الآزوري نظيره منتخب ليتوانيا في التاسعة الا الربع من مساء الأربعاء، ليصبح أول قائد إيطالي “مجنس” منذ عام 1960، حيث موطنه الأصلي هو البرازيل.

وتعرض لاعبو الآزوري الكبار للعديد من الإصابات، وجورجينيو هو أحد اللاعبين ذوي الخبرة الوحيدين في التشكيل الأساسي على ملعب “مابي” في ريجيو إيميليا، لذلك تم اختيار لاعب وسط تشيلسي كقائد، بحسب ما ذكرته شبكة “فوتبول إيطاليا”.

وستكون هذه المشاركة رقم 38 للاعب البالغ من العمر 29 عامًا ، والذي ولد في البرازيل وانتقل إلى إيطاليا في سن 15 عامًا، وهي المرة الأولى التي يرتدي فيها شارة القيادة للأزوري، ولكنها أيضًا تجعله ثاني إيطالي من بلد غير إيطاليا يتولى قيادة منتخب الآزوري.

والآخر هو ميجيل أنجيل مونتوري، الذي قاد إيطاليا مرتين في عامي 1959 و 1960، حيث وُلد مونتوري في الأرجنتين وقضى معظم مسيرته المهنية في فيورنتينا من عام 1955 إلى التقاعد في عام 1961 ، والذي أجبره على إصابته برؤية مزدوجة.

وخاض 12 مباراة دولية مع إيطاليا، وسجل هدفين ، وكان قائد الفريق خلال مباراة ودية ضد إسبانيا في فبراير 1959 واختبار آخر مع سويسرا في يناير 1960.

ويعانى المنتخب الإيطالي من عديد الغيابات فى مباراة الليلة، مثل شيرو إيموبيلى، ماركو فيراتى، نيكولا باريلا ولورينزو بيليجرينى للإصابة بجانب لورينزو إنسينى لأسباب شخصية. 

ويحتل منتخب إيطاليا صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة في تصفيات المونديال برصيد 11 نقطة من 5 مباريات متفوقا على منتخب سويسرا الذى يأتي فى وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما يتذيل منتخب ليتوانيا الترتيب بدون أي رصيد من النقاط بعد خسارته في المواجهات الأربع التي خاضها حتى الآن.

 

قراءة الموضوع جورجينيو أول قائد لـ منتخب إيطاليا يحمل جنسية أخرى منذ 61 عاما كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.