اخبار عربية وعالمية

جوتيريش يكرم 485 من موظفى الأمم المتحدة رحلوا أثناء خدمتهم

جوتيريش يكرم 485 من موظفى الأمم المتحدة رحلوا أثناء خدمتهم

كرم الأمين العام للأمم المتحدة ، خلال حفل رسمي ، 485 من موظفي الأمم المتحدة الذين لقوا حتفهم أثناء أداء واجبهم خلال عام 2021 ، وهو “أكبر عدد من الزملاء” الذين لقوا حتفهم خلال عام واحد أثناء خدمتهم للمنظمة. وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش “نحن متحدون في الحزن” ، بينما أعرب عن تعاطفه مع العائلات والأحباء الذين شاركوا في الحفل من جميع أنحاء العالم ، مضيفًا: “قلوبنا معكم”. وأشار جوتيريش إلى أن جائحة كوفيد -19 استمر في التسبب في “معاناة وموت بلا حدود” طوال العام الماضي ، معربًا عن تقديره لجميع الزملاء الذين لقوا حتفهم في الخدمة العام الماضي ، سواء من خلال الأعمال الخبيثة أو الكوارث الطبيعية أو المرض. وشدد الأمين العام على أن الزملاء المغادرين “يمثلون معا التنوع الملحوظ لأسرة الأمم المتحدة”. وأشار إلى أن 70 ضابطا من الجيش والشرطة ، و 414 موظفا مدنيا من 104 دول لقوا حتفهم خلال العام الماضي ، وأن خبراتهم وخلفياتهم كانت متنوعة مثل العمل الذي قاموا به عبر الأمم المتحدة من الأمانة العامة إلى الوكالات والصناديق والبرامج وعمليات حفظ السلام. وأضاف: “غالبًا ما يكونون بعيدين عن منازلهم وبدون ضجة ، فقد كرسوا حياتهم المهنية لمساعدة الآخرين” ، مشيرًا إلى أنهم عملوا على تأمين السلام في الأماكن المنسية ، وإطعام الجياع ، وإسكان أولئك الذين شردوا من منازلهم ، والمساعدة في حماية كوكبنا. وتوزيع المساعدات المنقذة للحياة. وقاتلوا لمنح الأطفال مستقبلاً أفضل. وأضاف الأمين العام: “باختصار ، لقد تمسّكوا برؤية الأمم المتحدة وقيمها. إننا نحزن على رحيلهم ونعتز بذكرياتهم”. وتعهد الأمين العام للأمم المتحدة بدعم أسر الضحايا ومراجعة وتحسين سلامة موظفيها ورعايتهم ورفاههم. ونتعهد بمواصلة العمل بنفس التفاني والشجاعة اللذين اتسم بهما عملهم “. واختتم الأمين العام للأمم المتحدة قائلاً: “لقد فقد زملاؤنا حياتهم ، لكن روح التوق إلى مساعدة الآخرين على الحياة – اليوم وكل يوم” ، مضيفًا أن ذكراهم ستكون “نعمة وإلهامًا لنا جميعًا”.

 

قراءة الموضوع جوتيريش يكرم 485 من موظفى الأمم المتحدة رحلوا أثناء خدمتهم كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.