اخبار عربية وعالمية

جوتيريش يشيد بتضحيات منقذى أرواح "11 سبتمبر" ويتعهد باستمرار التضامن مع ضحايا الإرهاب

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بتضحيات المستجيبين الأوائل الذين تدافعوا لإنقاذ الأرواح، في أحداث 11 سبتمبر ، وذلك بمناسبة مرور عشرين عاما على الهجوم الإرهابي الذي استهدف برجي مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك. 

وقال جوتيريش ، بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، ” قدم الكثيرون أسمى التضحيات، تجسيدا للإنسانية والرحمة التي يسعى الإرهاب إلى محوها”.. مؤكدا أن هذا اليوم سيظل محفورا في أذهان الملايين من الناس حول العالم، خاصة أن ضحايا هذا الهجوم “الجبان والشنيع”، من حوالي 90 دولة. 

وتعهد جوتيريش بمواصلة تضامن الأمم المتحدة مع سكان مدينة نيويورك والولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك جميع ضحايا الإرهاب في كل مكان حول العالم.

وندد الأمين العام للأمم المتحدة آنذاك كوفي عنان، بهذه الهجمات الإرهابية، وأكد أنه ما من قضية عادلة يمكن أن يخدمها الإرهاب، فيما دعا أعضاء مجلس الأمن، بالإجماع، جميع الدول إلى العمل معا لتقديم الجناة إلى العدالة.. منوها بالتضامن والوحدة والعزم الذي أعرب عنه المجتمع الدولي قبل 20 عاما.

يُشار إلى أن أعضاء مجلس الأمن، قد زاروا يوم 9 سبتمبر المتحف والنصب التذكاري الوطني لأحداث 11 سبتمبر، إحياء للذكرى العشرين للهجمات الإرهابية التي وقعت في نيويورك وفرجينيا وبنسلفانيا، وقد أسفرت الهجمات، عن مقتل نحو 3000 شخص، ووقعت نتيجة اختطاف 4 طائرات نقل مدني ( بواسطة أفراد يتبعون جماعة القاعدة الإرهابية)، وتم توجيهها لتصطدم بأهداف محددة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنها ناطحتا سحاب في الحي المالي في مانهاتن.

 

 

قراءة الموضوع جوتيريش يشيد بتضحيات منقذى أرواح "11 سبتمبر" ويتعهد باستمرار التضامن مع ضحايا الإرهاب كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.