اخبار عربية وعالمية

جوتيريش يحذر من تداعيات الحرب فى أوكرانيا على انهيار الاقتصاد العالمى

جوتيريش يحذر من تداعيات الحرب فى أوكرانيا على انهيار الاقتصاد العالمى

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من أن الحرب في أوكرانيا تدمر دولة بأكملها وتتسبب في انهيار الاقتصاد العالمي.

وأضاف غوتيريش – في مؤتمر صحفي اليوم (الأربعاء) ، تزامنًا مع افتتاح أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك – أنه على الرغم من توقيع مبادرة حبوب البحر الأسود والاتفاق على نقل الغذاء الروسي. والأسمدة للأسواق العالمية ، هناك خطر حقيقي من حدوث عدة مجاعات هذا العام. .

وأشار إلى أن الجوع العالمي بدأ في الارتفاع قبل انتشار جائحة كوفيد -19 ، ولم يتعافى العالم قط ، مشيرا إلى أن أزمة تكلفة المعيشة تؤثر على المجتمعات الأكثر فقرا أكثر من غيرها.

وشدد على أن هناك قصوراً مطلقاً في الاستجابة العالمية لأزمة المناخ ، وأن المسؤولية تقع على عاتق الدول الكبرى ، في حين أن الدول الأضعف التي لم تتسبب في هذه الأزمة تدفع ثمناً باهظاً لعقود من العناد على العالم. جزء من البلدان الرئيسية الباعثة للانبعاثات.

 

قراءة الموضوع جوتيريش يحذر من تداعيات الحرب فى أوكرانيا على انهيار الاقتصاد العالمى كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.