اخبار عربية وعالمية

جوتيريش: شعب أفغانستان يواجه واحدة من أسرع الأزمات الإنسانية نموا في العالم

نيويورك- (د ب أ):

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ، إن شعب أفغانستان يواجه واحدة من أسرع الأزمات الإنسانية نموا في العالم.

وأضاف جوتيريش في تغريدة عبر حسابه على تويتر: مساء أمس الثلاثاء،، قدمنا خطتنا لمساعدة 22 مليون شخص في البلاد، وهناك 7ر5 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة خارج حدودها. أحث قادة العالم على اتخاذ إجراءات وتمويل جهودنا”.

كان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية أعلن أن قيمة المساعدات التي سوف تخصصها الأمم المتحدة لأفغانستان واللاجئين الأفغان في الدول المجاورة تصل إلى 1ر5 مليار دولار على الأقل خلال العام الجاري.

وذكر المكتب في جنيف يوم الثلاثاء أن هذا هو أكبر نداء لجمع المساعدات الانسانية تطلقه الأمم المتحدة لصالح بلد واحد على الإطلاق.

وأضاف المكتب أنه “بدون الدعم، فإن عشرات الآلاف من الأطفال يواجهون خطر الموت بسبب سوء التغذية لأن معظم الخدمات الصحية الأساسية قد انهارت”.

 

قراءة الموضوع جوتيريش: شعب أفغانستان يواجه واحدة من أسرع الأزمات الإنسانية نموا في العالم كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.