اخبار عربية وعالمية

جوتيريش: العالم يواجه أزمة غذاء وطاقة وتمويل بسبب حرب أوكرانيا

جوتيريش: العالم يواجه أزمة غذاء وطاقة وتمويل بسبب حرب أوكرانيا

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن الحرب في أوكرانيا لا تزال لها تأثير مدمر على الشعب الأوكراني حيث يموت المدنيون في أكثر الظروف مأساوية كل يوم ، وقد دمرت أرواح الملايين أو تأجلت إلى حرب لا معنى لها ، ويجب علينا جميعًا بذل كل ما في وسعنا لإنهاء هذا جاء خلال إطلاق الملخص الثالث لمجموعة الاستجابة للأزمات العالمية (GCRG) على الغذاء والطاقة والتمويل. قال غوتيريش: “نحن نبذل قصارى جهدنا لتقليل المعاناة وإنقاذ الأرواح في أوكرانيا والمنطقة ، من خلال عملياتنا الإنسانية” ، مشيرًا إلى أن الحرب لها أيضًا تأثير هائل ومتعدد الأبعاد بعيدًا عن أوكرانيا ، من خلال أزمة وصول ثلاثية. للغذاء والطاقة والتمويل. في كل مكان ينزعج من ارتفاع أسعار الغذاء والنقل والطاقة ، التي يغذيها انهيار المناخ والحرب ، وهذا يهدد بأزمة مجاعة للأسر الأشد فقراً ، ويغرق العديد من البلدان النامية في الديون دون الحصول على التمويل الجاد. للتعافي من جائحة COVID-19.

وأضاف جوتيريش أننا نشهد بالفعل إشارات تحذيرية لموجة من الاضطرابات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي لن تترك أي دولة كما هي. وهو ما دفعنا إلى إنشاء مجموعة الاستجابة للأزمات العالمية: لإيجاد حلول عالمية منسقة لهذه الأزمة الثلاثية ، مع الاعتراف بمكوناتها الثلاثة – الغذاء والطاقة والتمويل – المترابطة بشكل وثيق. وقدمت GCRG توصيات مفصلة بشأن الغذاء والتمويل والتي نحقق فيها بعض التقدم ، لا سيما في مجال الغذاء.

 

قراءة الموضوع جوتيريش: العالم يواجه أزمة غذاء وطاقة وتمويل بسبب حرب أوكرانيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.