اخبار عربية وعالمية

جوتيريش: العالم يمر بسباق تسلح.. ونرى استثمارات لتحديث الترسانات النووية

جوتيريش: العالم يمر بسباق تسلح.. ونرى استثمارات لتحديث الترسانات النووية

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو غوتيريش ، عن مخاوفه من الانتشار العالمي للأسلحة النووية ، قائلاً: “نحن الآن نمر بسباق تسلح جديد … وأنت ترى الاستثمار في تحديث الترسانات النووية. ”

قال جوتيريس – خلال مقابلة مع قناة “NHK” اليابانية اليوم السبت ، بعد حضور احتفال بمناسبة الذكرى الـ 77 للقصف الذري على هيروشيما – إن هيروشيما أصبحت رمزًا عالميًا ، مضيفًا أنه يعتقد أن المواطنين يشعرون بمسؤولية نقل أهمية نزع السلاح النووي. إلى مدن أخرى حول العالم.

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن مخاوفه من “التهديدات النووية الروسية” ، قائلاً إن الحرب في أوكرانيا أوجدت “فكرة أن الأسلحة النووية مهمة”.

وأعرب الأمين العام عن قلقه من “التهديدات النووية الروسية” وغيرها من التحركات حول العالم التي تتعارض مع قضية نزع السلاح النووي ، حيث “من غير المقبول إطلاقا لمالكى القنابل النووية الحديث عن احتمال نشوب حرب نووية. ”

وتابع غوتيريش: “لقد رأينا نزع السلاح النووي يتقدم في القرن الماضي ، ثم فجأة ، تم عكسه”.

 

قراءة الموضوع جوتيريش: العالم يمر بسباق تسلح.. ونرى استثمارات لتحديث الترسانات النووية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.