جنوب افريقيا ضد زامبيا فى لقاء خارج التوقعات بأمم افريقيا تحت 23 سنة

يلتقي منتخب جنوب افريقيا مع زامبيا اليوم في لقاء خارج التوقعات بملعب “السلام”، ضمن منافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس الامم الافريقية تحت 23 عاماً والمؤهلة لدورة الالعاب الأولمبية “طوكيو 2020“.

وتعتبر بطولة أفريقيا تحت 23 سنة مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث سيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى الدورة التي تقام الصيف المقبل.

وصعد منتخب جنوب افريقيا للبطولة بعدما تعادل خارج ملعبه مع زيمبابوى بدون أهداف فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات مرحلة الإياب بالدور التمهيدى الثالث والأخير من سباق التصفيات.

كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز منتخب جنوب أفريقيا بخماسية نظيفة، ليحجز منتخب “الأولاد” مقعده فى النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً.

في حين صعد منتخب زامبيا إلى البطولة بعدما اقتنص تعادلاً بطعم الفوز 3/3 من مضيفه منتخب الكونغو برازافيل فى إياب الدور الثالث للتصفيات.

وكان منتخب زامبيا قد فاز 2 / 1 فى مباراة الذهاب التى جرت بملعبه فى الأسبوع الماضى، ليصبح أول المتأهلين للنهائيات بفوزه 5 / 4 فى مجموع المباراتين.

وأشاد ديفيد نوتوان، المدير الفنى لمنتخب جنوب افريقيا الأوليمبى بتنظيم مصر لفعاليات أمم أفريقيا تحت 23 عاما قائلاً، “التنظيم أكثر من رائع وتمكنا من جمع عدة معلومات عن مصر وكل شىء هنا رائع للغاية بداية من ملاعب التدريب حتى الأمن”.

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

المكسيك تسعى لمعادلة ألقاب البرازيل فى كأس العالم للناشئين

يصطدم منتخبا البرازيل والمكسيك، فى المباراة النهائية، لبطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما، والمقرر …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن