جملة اجراءات بحق التحالفات والاحزاب والمرشحين من قبل المفوضية العليا

اخبار – جملة اجراءات بحق التحالفات والاحزاب والمرشحين من قبل المفوضية العليا

WAAR-دهوك :

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات يوم الخميس عن مجموعة من الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سير العملية الانتخابية خلال أداء الناخبين بأصواتهم في مراكز الاقتراع.

ومن المقرر ان تجري الانتخابات التشريعية في جميع انحاء العراق يوم 12/5/2018.

وقالت المفوضية في بيان لها اليوم انه “بغية المحافظة على سلامة ونزاهة العملية الانتخابية ولان اجهزة العد والفرز الالكترونية من اهم عناصر العملية الالنتخابية ولضمان استخدامها بشكل صحيح في يوم الاقتراع للوصول الى النتائج المتوخاه فقد قرر مجلس المفوضين اتخاذ الاجراءات الاتية:

  1. الغاء نتائج اي تحالف سياسي او حزب او مرشح من المحطة التي يثبت فيها رسمياً قيامه بالعبث او محاولة تخريب اجهزة العد والفرز الالكتروني او اجهزة التحقق في تلك المحافظة واحالته الى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.
  2. فصل اي موظف من موظفي المفوضية من ضمنهم موظفي مراكز التسجيل والاقتراع والمحطات المتعاقدين معها الذين يثبت رسمياً عبثهم او محاولة تخريبهم لاجهزة العد والفرز الالكترونية واحالتهم الى القضاء لاتخاذ الاجراءات الكفيلة بحقهم قانونياً .
  3. احالة الناخبين الذين يثبت رسمياً تورطهم بالعبث او محاولة تخريب اجهزة العد والفرز الالكترونية او اية اجهزة اخرى الى القضاء لغرض اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .

وتابع البيان ان “المفوضية ستعمل وفق الانظمة والاجراءات المتخذة من قبلها من خلال المحافظة على سير العملية الانتخابية ومعاقبة المتلاعبين الذين يحاولون التشويش على ارادة الناخب وارادة الشعب في اختيار ممثليه وستعمل بكل مهنية وحيادية وفق قانونها وهي تامل من جميع شركائها الوقوف معها والمساهمة في انجاح الانتخابات البرلمانية المقبلة”.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة 15 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي

استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة 15 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.