جماعة علماء العراق تدعو للحفاظ على مؤسسات الدولة

جماعة علماء العراق تدعو للحفاظ على مؤسسات الدولة
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر جماعة علماء العراق تدعو للحفاظ على مؤسسات الدولة

بغداد – واع

اصدرت جماعة علماء المسلمين،اليوم الجمعة، بيانا دعت فيه المتظاهرين الى الحفاظ على مؤسسات الدولة ومكاتب فصائل المقاومة التي ضحت من اجل العراق وشعبه ومقدساته.

وحمل البيان الذي تلقت وكالة الانباء العراقية(واع) نسخة منه   

“الحكومات الاتحادية والمحلية المتعاقبة مسؤولية تلكؤ ملف الخدمات وعجزها على مدى سنوات من توفير متطلبات العيش الكريم لابناء البصرة”.

واضاف “في الوقت الذي وقفنا فيه مع المتظاهرين ومطالبهم، فإننا نستغرب وندين الاعتداء على مؤسسات الدولة، ومكاتب ومقرات فصائل المقاومة، التي ضحت بشبابها من أجل العراق وشعبه ومقدساته”، لافتا الى ان “شباب البصرة هم في مقدمة شهداء هذه الفصائل”،معربا عن الاعتقاد ان “الذين قاموا بهذا الفعل المستنكر هم لايمثلون حقيقة المتظاهين، وهم مجاميع مندسة تتحرك بأجندات خارجية ، تعمل لاثارة الفتن بين ابناء الشعب الواحد”.

ودعا البيان “الحكومتين الاتحادية والمحلية لاتخاذ مواقف سريعة وعملية وواقعية” وهي

أولاً : إنقاذ أهل البصرة مما يعانونه بسبب شح المياه وتلوثها وقلة

الخدمات ومعالجة موضوع البطالة. 

 ثانياً : إتخاذ إجراءات صارمة لمحاسبة المسؤولين المقصرين الفاسدين والذين كانوا سبباً في هذه المشاكل المتراكمة التي يعيشها أبناء البصرة .

ثالثاً : بسط سلطة القانون وعدم السماح بإستغلال هذه الظروف للتعدي على المال العام والخاص وإثارة الفتن.

رابعاً : تعويض أهالي الشهداء والجرحى من المدنيين والعسكرين  الذين سقطوا في التظاهرات ومساندتهم في مصابهم.

خامسا : ندعو الكتل السياسية للاسراع في تشكيل الحكومة، كي تتحمل مسؤوليتها أمام هذه التحديات، وترك القضايا الشخصية الضيقة وتغليب مصلحة البلد والشعب.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر جماعة علماء العراق تدعو للحفاظ على مؤسسات الدولة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

النفط عند أعلى مستوى في 4 سنوات بـ82.20 دولار

النفط عند أعلى مستوى في 4 سنوات بـ82.20 دولار اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.