اخبار مسيحية

جلسة أدبية ومحاضرة وتوقيع كتاب (الهوية و الشعر) عن الكاتب والوطني المرحوم الفريد سمعان – عنكاوا

 

عشتارتيفي كوم- المركز الاكاديمي الاجتماعي/

 

بحضور السيد رامي نوري سياوش قائم مقام قضاء عنكاوا ، والاستاذ نظمي حزوري القنصل العام لدولة فلسطين والسيد كلدو أوغنا المدير العام للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية و الاستاذ صباح بويا سولاقا عضو مجلس محافظة اربيل و عدد كبير من المثقفين و الأدباء و ممثلي منظمات المجتمع المدني في عنكاوا و أربيل ، أقام إتحاد الأدباء و الكتاب السريان و بالتعاون مع المركز الأكاديمي الأجتماعي عنكاوا يوم الثلاثاء 2 أب 2022، جلسة أدبية و محاضرة وتوقيع كتاب ( الهوية و الشعر) عن الكاتب والوطني المرحوم الفريد سمعان للشاعر و الناقد عمر السراي الأمين العام لإتحاد الأدباء و الكتاب في العراق.

رحب الاستاذ أكد مراد اولا بالحضور و بالاستاذ عمر في عنكاوا ضيفا عزيزا على الإتحاد وعلى المركز الأكاديمي ، ثم قدم الاستاذ جلال حبيب عزيز رئيس الهيئة الإدارية للمركز الأكاديمي الأجتماعي باقة ورد إلى الضيف الكريم ترحيبا به.

بعدها بدأ الاستاذ روند بولص رئيس إتحاد الأدباء و الكتاب السريان بتقديم سيرة مختصرة عن الشاعر عمر و نشاطاته في الاتحاد العام، وأعطى بعدها المجال للشاعر السراي بتقديم كتابه عن الأديب والشاعر الوطني الفريد سمعان و صداقته معه و وطنيته و حبه للعراق و خدمته للأدب و الثقافة خلال عمره والملاحقات التي تعرض لها من قبل النظام الدكتاتوري وسجنه في سجن نقرة سلمان، و دوره الرائد في تنظيم إتحاد الأدباء بعد السقوط أثناء تسلمه لأدارته.

وبعد سرد بعض من محتويات الكتاب أجاب الاستاذ عمر على أسئلة و مداخلات الحضور وتم تكريمه من قبل إتحاد الأدباء و الكتاب السريان بدرع التقدير.

     

    قراءة الموضوع جلسة أدبية ومحاضرة وتوقيع كتاب (الهوية و الشعر) عن الكاتب والوطني المرحوم الفريد سمعان – عنكاوا كما ورد من
    مصدر الخبر

    Subscribe
    نبّهني عن
    guest

    0 تعليقات
    التقيمات المضمنة
    عرض جميع التعليقات

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

    إعدادات ملفات تعريف الارتباط
    أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

    وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

    وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

    أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.