اخبار طب وصحة

جدري القرود .. علامات مبكرة يجب الانتباه لها بين الأطفال

جدري القرود .. علامات مبكرة يجب الانتباه لها بين الأطفال

يتزايد جدري القرود في العديد من البلدان حول العالم ، وقد بدأ في الانتشار في مايو الماضي ، حيث تم اكتشاف الفيروس الآن في أكثر من 20 دولة مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا والدنمارك. وفقًا لهذا التقرير ، نتعرف على العلامات المبكرة لجدري القرود التي قد تظهر على الأطفالصحةما هو جدرى القرود؟ يعد جدري القرود مرضًا فيروسيًا يصيب الحيوانات عادة ، ولكن يمكن أيضًا أن ينتقل إلى البشر ، كما يتضح من حالات تفشي المرض السابقة. تم تسجيل أول حالة إصابة بشرية بجدرى القرود عام 1970. ويسبب المرض أعراضاً شبيهة بالأنفلونزا بالإضافة إلى تقرحات مؤلمة ومثيرة للحكة. أعراض جدري القرود تشبه أعراض الجدري الحمى والقشعريرة والصداع وآلام العضلات والضعف هي الأعراض الأولى يمكن أن يظهر الطفح الجلدي على الوجه والأعضاء التناسلية في الحالات الأكثر شدة ، ويمكن أن تظهر آفات مؤلمة ومثيرة للحكة في جميع أنحاء الجسم. عادة ما تشعر بتحسن في غضون 2 إلى 4 أسابيع ، ومع ذلك ، يمكن للفيروس في بعض الأحيان أن يجعل الشخص مريضًا للغاية. تشمل الأعراض الأخرى للجدري المائي القرود عند الأطفال: – الشعور بعدم الراحة ، والحمى ، والطفح الجلدي ، والتعب ، وآلام الظهر ، وتضخم الغدد الليمفاوية ، والقشعريرة ، والعلامات يجب على الوالدين الانتباه إلى 1. الطفح الجلدي يظهر الطفح الجلدي لدي في اليوم الثاني أو الثالث بعد ظهور العدوى والأعراض المصاحبة لجدري القرود ، وعادة ما تبدأ على الوجه وتنتشر. د في اليدين والكفين والقدمين ومعظم الطفح الجلدي مليء بالسوائل. 2. الحمى: تكون الحمى لدى الأطفال المصابين بفيروس جدري القرود أعلى منها لدى البالغين. إذا لاحظت هذه الأعراض لدى طفلك ، فاطلب رعاية طبية متخصصة في الحال. كيف ينتشر؟ يمكن أن ينتشر جدرى القرود بوسائل مختلفة عند الأطفال. يمكن أن يؤدي الاتصال الوثيق مع المرضى أو الحيوانات إلى انتشار فيروس جدري القرود. يمكن أن تصاب بالعدوى إذا: استنشق الفيروس – عند ملامسته للدم أو سوائل الجسم أو بثور سائل شخص مصاب استخدم فراشًا ملوثًا أو أشياء أخرى. يمكن أن تظهر الأعراض في أي مكان من 5 إلى 21 يومًا بعد التعرض. كيف يتجنب الأطفال الإصابة بالفيروس؟ 1. نظافة اليدين: اطلب من أطفالك تنظيف أيديهم بالماء والصابون أو بمطهر يحتوي على الكحول. 2. تجنب ملامسة الحيوانات التي قد تؤوي الفيروس (الحيوانات المريضة أو الحيوانات النافقة في المناطق التي يوجد بها الفيروس وخاصة القرود والقوارض) 3. يجب أن تكون اللحوم مطهية جيداً. 4. يجب تجنب أي تفاعل مع شخص مصاب بطفح جلدي أو حمى. 5. يجب تجنب أي سائل أو مكون من المريض. ما هو العلاج؟ اعتمادًا على الأعراض ، تقترح منظمة الصحة العالمية علاجًا داعمًا. يتم تشجيع المصابين على عزل أنفسهم في أسرع وقت ممكن. يجب معالجة الطفح الجلدي بمحلول ملحي معتدل ومطهر ، ويجب استخدام غرغرة ملحية دافئة لعلاج تقرحات الفم.

 

قراءة الموضوع جدري القرود .. علامات مبكرة يجب الانتباه لها بين الأطفال كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.