اخبار عراقية

’جدري القردة’.. أحصائية إصابات ’كبيرة’ تسجلها الصحة العالمية

بغداد اليوم _ متابعة

كشف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبرييسوس، يوم الجمعة، عن تجاوز عدد الإصابات المؤكدة بجدري القردة حول العالم حاجز 3200.

جاء ذلك في خطاب ألقاه غيبرييسوس, خلال مراسم افتتاح جلسة لجنة الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية حول وضع جدري القردة.

وقال: “منذ أكثر من 6 أسابيع تلقت منظمة الصحة العالمية إخطارا بوجود مجموعة من 3 حالات من جدري القردة في بريطانيا دون أي سفر خارج حدودها”.

وأضاف غيبرييسوس، “منذ ذلك الوقت تلقينا بيانات عن أكثر من 3200 حالة إصابة مؤكدة ووفاة واحدة من 48 دولة”.

وأشار إلى أن “البلدان التي تم تسجيل الإصابات بجدري القردة فيها حديثا، تحدث الحالات في الأصل بين الرجال الذين لديهم اتصالات بـ(مثليي الجنس)”.

وخلص مدير الصحة العالمية، إلى القول إن “انتقال العدوى من شخص مصاب إلى شخص آخر مستمر أيضا وربما يتم التقليل من شأنه”، داعيا إلى “دراسة آلية انتقال مرض جدري القردة في نيجيريا”، حيث نسبة النساء المصابات أعلى بكثير مما هي عليه في الدول الأخرى.

 

قراءة الموضوع ’جدري القردة’.. أحصائية إصابات ’كبيرة’ تسجلها الصحة العالمية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.