اخبار طب وصحة

جدرى القرود يسبب أضرارا عصبية على الشخص المصاب

جدرى القرود يسبب أضرارا عصبية على الشخص المصاب

نشرت صحيفة “ساينس أليرت” تقريراً أفاد بأن العلماء اكتشفوا أن هناك علاقة بين الإصابة بجدرى القرود والتعرض لمشاكل عصبية ونفسية.

من المعروف أن أعراض الإصابة بمرض جدري القرود هي طفح جلدي ، وأعراض مشابهة لنزلات البرد والأنفلونزا ، لكن رغم ذلك أشار بعض الباحثين إلى أن الإصابة بهذا الفيروس تسبب مشاكل نفسية وعصبية.

وبحسب بعض التقارير التاريخية عن الفيروس ، فقد تبين أن هناك علاقة بين حدوث مضاعفات عصبية لدى المصابين بالجدري والأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد الجدري.

حول ذلك ، أراد الطبيب المؤسس للأكاديمية من جامعة كوين ماري بلندن جيمس برونتون بادينوش وزملاؤه معرفة ما إذا كان جدري القرود يسبب مشاكل مماثلة ، أي مشاكل نفسية وعصبية ، لذلك نظروا في جميع الأدلة قبل جدري القردة الحالي. الجائحة تنتشر في الأشخاص المصابين ، ووجد أن نسبة صغيرة ولكنها مهمة من الناس ، أي 2 إلى 3٪ من المصابين ، يعانون من مشاكل عصبية خطيرة ، بما في ذلك النوبات والتهاب الدماغ ، وبعضهم مرتبك.

في مجموعة أوسع من الأشخاص المصابين بجدري القرود ، وجد العلماء أن لديهم أعراضًا عصبية أكثر شيوعًا بما في ذلك الصداع وآلام العضلات والتعب. من خلال النظر في الدراسات ، لم يكن واضحًا مدى شدة هذه الأعراض ومدة استمرارها ، ولكن أبلغ البعض عن حالات مزاجية سيئة بشكل متكرر.

حتى الآن لا يعرف الباحثون ما هي العوامل التي تؤدي إلى حدوث هذه المشكلات العصبية والنفسية لدى الأشخاص المصابين بجدرى القرود ، لكنهم يعتقدون أن شدة الإصابة لها دور في ذلك.

اشتملت دراسة في مجلة New England Journal of Medicine على أكثر من 500 شخص مصابين بجدري القرود من 16 دولة ، ولم يتم الإبلاغ عن حالات التهاب الدماغ أو نوبات الصرع ، لكن ما يشكو منه البعض هو الصداع والتعب لدى أكثر من ربع المصابين و انخفاض في الحالة المزاجية في ما يصل إلى واحد من كل عشرة أشخاص.

 

قراءة الموضوع جدرى القرود يسبب أضرارا عصبية على الشخص المصاب كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.