اخبار منوعة

جثمان الشيخ خليفة يوارى الثرى فى البطين.. محمد بن راشد يبايع محمد بن زايد رئيسا لدولة الإمارات.. العالم ينكس أعلامه.. جونسون: سيتذكر العالم دوره لاستقرار المنطقة.. ماكرون: خبر مفجع.. وبوتين: حقق إنجازات باهرة

دفن جثمان الشيخ خليفة في البطين .. محمد بن راشد يبايع محمد بن زايد رئيسا للإمارات .. العالم يخفض أعلامه .. جونسون: العالم سيتذكر دوره في استقرار المنطقة .. ماكرون: أنباء مأساوية .. وبوتين: حقق إنجازات باهرة

شكل خبر وفاة الشيخ خليفة بن زايد صدمة شديدة صدمت العالم. لقد فقدت الأمة العربية أحد أهم رجالها ، رجل كرس حياته لخدمة الجميع ، ليس فقط على مستوى وطنه ولكن على مستوى العالم كله. أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي ، عبر حسابه الرسمي على تويتر ، مبايعته للشيخ محمد بن زايد رئيسًا لدولة الإمارات العربية المتحدة ، عبر قصيدة رثاء للشيخ خليفة بن زايد رحمه الله. له.

محمد بن راشد

تغريدة محمد بن راشد ، وأعلنت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، حاكم أبوظبي ، سيتقبل تعازي أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد ، حكام الإمارات ، على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، غدا السبت ، في قصر المشرف. نعت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع ، قائد الأمة وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي وافته المنية. بعيدا اليوم الجمعة. كما أعلنت الحداد الرسمي والتأنيب على المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لمدة 40 يومًا اعتبارًا من اليوم ، وتعليق العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام اعتبارًا من يوم غد. وفي هذا السياق ، نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ، مؤكدا أنه “رجل من أغلى الرجال ، وقيادي أعظم القادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس دولة الإمارات ، الذي وافته المنية بعد مسيرة طويلة من العطاء ، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته ، حتى أصبحت الإمارات نموذجاً للتطور والحداثة في منطقتنا وفي العالم “. وكتب الرئيس السيسي عبر حسابه على تويتر: “كان الشيخ خليفة حقاً عاشقاً لمصر ، وصديقاً مخلصاً في كل الأحوال ، والميت الغالي برحمة رحمته ، وأخت الإمارات تواصل التقدم والتكريم. بدوره ، أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن عميق أسفه وتعاطفه لوفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات ، وشدد ماكرون على أنها نبأ مفجع للعالم أجمع ، بحسب “سكاي نيوز”.

كما أعرب الشيخ خليفة بن زايد ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن خالص تعازيه لدولة الإمارات قيادة وشعباً في وفاة الشيخ خليفة بن زايد ، مؤكدين أن العالم سيتذكر إسهامات الشيخ خليفة بن زايد في الحفاظ على الاستقرار في المنطقة ، بحسب ” سكاي نيوز “. بدوره ، قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، تعازيه لقادة الإمارات في وفاة رئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، بحسب “روسيا اليوم”. وأكدت الرئاسة الروسية (الكرملين) في بيان أن بوتين بعث ببرقيتي تعزية إلى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم في وفاة رئيس الدولة. وأشار بوتين في هاتين البرقيقتين ، بحسب البيان ، إلى أن “مرحلة مهمة جدا في تاريخ أبوظبي والإمارات بشكل عام مرتبطة باسم الشيخ خليفة” ، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تميزت بـ ” إنجازات باهرة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والتقنية “. ونقل الكرملين عن بوتين قوله إن الشيخ خليفة “بذل الكثير من الجهود لتقوية العلاقات الودية والتعاون البناء بين البلدين”. وطلب بوتين من ولي عهد أبوظبي وحاكم دبي “نقل خالص تعازيه لذوي وعائلات الراحل والشعب الإماراتي بشكل عام”. كما قدم رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ، أنطونيو غوتيريش ، تعازيه في وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، الذي وافته المنية اليوم الجمعة.

تشييع جنازة الشيخ خليفة بن زايد

كما قدمت جنازة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان التعازي ، وقالت لوزارة الخارجية اليونانية: “نقدم تعازينا لدولة الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، الذي كان صديقا وشريكا استراتيجيا لنا. ” كما قدمت الأمم المتحدة التعازي في وفاة رئيس الإمارات وكذلك بولندا وتشاد ووزارة الخارجية الأفغانية والرئيس السوري بشار الأسد والقادة الليبيين والرئيس الجزائري ورؤساء وزراء الاحتلال الإسرائيلي. والعراق وتركيا. التنمية في الإمارات ، كما قال الرئيس اللبناني ميشال عون: نفتقد غياب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيسًا مدافعًا عن القضايا العربية العادلة ، وأخًا صادقًا أحب لبنان وشعبه تبادلوا معه المحبة والولاء. من جهتها ، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية: إن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان كرس حياته لبلده ، عاملاً من أجل رفاهية ومستقبل الإمارات ، وسيستمر إرثه.

الشيخ محمد بن زايد يصلي على أخيه الشيخ خليفة أثناء دفنه

الشيخ محمد بن زايد يدعو أخيه الشيخ خليفة خلال دفنه ، حيث قرر الرئيس الفلسطيني الحداد على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ورفع الأعلام في دولة فلسطين ليوم واحد. وقال رئيس مجلس السيادة السوداني: ننعى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي كان قائدا بارزا. رجل حكيم ساهم في نهضة بلاده حتى أصبحت نموذجا في التنمية والتقدم. ونشر موقع “رؤية الإمارات” الصور الأولى من مراسم تشييع جثمان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، حيث أدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حاكم أبوظبي اليوم صلاة الجنازة على جثمان الفقيد. الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في أبوظبي. بحسب وكالة أنباء الإمارات وام. كما أدى صلاة الجنازة مشايخ آل نهيان الكرام ، ودعوا الله عز وجل أن يبارك في وفاة الوطن والأمتين العربية والإسلامية برحمته ورضاه ويسكن في جناته الفسيحة ويكرم بيته. أجرًا على ما قدمه خلال حياته المليئة بالعطاء والعمل المكرس بإخلاص لخدمة شعبه ووطنه وأمته وعمله الإنساني في جميع أنحاء العالم ، نسأل الله تعالى أن يلهم الجميع بالصبر الجميل والسلوان في هذه المصيبة الكبرى.

صلاة الجنازة

صلاة الجنازة

مراسم الدفن

وأعلنت مراسم الدفن والرئاسة الإماراتية حداداً رسمياً لمدة 40 يوماً ، وخلع الأعلام في وفاة الشيخ خليفة بن زايد ، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام ، ابتداء من اليوم.

قراءة الموضوع
جثمان الشيخ خليفة يوارى الثرى فى البطين.. محمد بن راشد يبايع محمد بن زايد رئيسا لدولة الإمارات.. العالم ينكس أعلامه.. جونسون: سيتذكر العالم دوره لاستقرار المنطقة.. ماكرون: خبر مفجع.. وبوتين: حقق إنجازات باهرة
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.