اخبار منوعة

جت لك هدية مش عايزها فى عيد ميلادك؟ اعرف تتصرف إزاى فيها بالأصول

كيف تتصرف مع الهدايا غير المرغوب فيها؟

قالت ستينا ساندرز، أخصائية العلاقات العلاجية: ” إذا تلقيت هدية من زوجتك أو صديقك ولم تنال إعجابك، يجب أن تشكره على أى حال وتعترف بكرمه، لأن من المهم أن تقدر رغبة الأخر فى إسعادك وتقديره لك”.

كيف ترد على صاحب الهدية؟

تختلف طريقة الرد على الهدية حسب نوع العلاقة التي تربطك به ومدة تعرفكما على بعضكما البعض، مثل :

علاقة جديدة

قالت ساندرز إذا كنت في علاقة جديدة سواء عاطفية أو صداقة، يفضل أن تكذب كذبة بيضاء وتخبر الطرف الأخر بأن الهدية نالت إعجابك، حتى لا تحرج صاحب الهدية، ولكن لا تكذب وتقول إنك سوف تستخدم الهدية كل يوم أو إنك أحببتها فقط يجب الاكتفاء بالثناء عليها وتقديرك لها، ويمكن إعادتها للحبيبة مرة أخرى فى المستقبل.

علاقة قديمة

وإذا كنت تلقيت هدية من صديق قديم أو حبيبة على علاقة بها منذ فترة طويلة، يمكن أخذ الهدية والثناء عليها ثم أذكر بطريقة ساخرة  إنك كنت تفضل هدية أخرى مثل حذاء رياضى أو حقيبة أو أى شىء أخر كنت تحلم به، حتى ينتبه الشخص الأخر لذلك فى المرة القادمة ولا يشعر بالحرج إنه تسبب فى خيبة أملك فى الهدية.

كيف تتجنب الإحباط من الهدايا المستقبلية؟

يفضل أن تذكر الهدايا التى ترغب فى الحصول عليها لشريكة حياتك أو صديقك الذى تجمعك به علاقة صداقة منذ فترة طويلة حتى يعرف الشخص الأخر ما تحلم به ويحققه لك.

 

 

 

قراءة الموضوع جت لك هدية مش عايزها فى عيد ميلادك؟ اعرف تتصرف إزاى فيها بالأصول كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.