اخبار عراقية

جامعة بغداد تعلن منح زمالات للطلبة الأجانب » وكالة الأنباء العراقية

بغداد- واع- محمد الطالبيأعلنت رئاسة جامعة بغداد، اليوم الخميس، عن اتخاذها اجراءات لمنح الطلبة العراقيين زمالات مجانية بالخارج، فيما أشارت الى تخصيص جناحاً خاصاً في القسم الداخلي للطلبة الأجانب.وقال رئيس الجامعة منير حميد السعدي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “الجامعة ستضع نفسها في ستراتيجية تسير نحو التفاعل مع المجتمع وتعزيز السمعة الدولية، فمن المفرح حالياً وجود طلبة أجانب سجلوا لدينا في الماجستير والدكتوراة وطلبة سجلوا في البكالوريوس”.وأضاف السعدي “أننا منحنا زمالات مجانية لأي طالب أجنبي يدرس لدينا لكون ذلك فيه فائدة مشتركة، حيث إن من يأتي من الخارج ويدرس لدينا هو مستفيد ونحن أيضاً نستفيد من السمعة الدولية، فلدينا طلاب من الصين واليمن، وقد أرسلت السفارة العراقية في إسبانيا، كتاباً تطلب فيه 20 مقعد زمالة لدارسين اسبانيين يأتون يدرسون في جامعة بغداد، وقد عملنا الاجراءات وننتظر ان يبعثوهم لنا”.وتابع، أن “الوزارة كانت مرنة في إجراءات قبول الطلبة الأجانب، حيث تركت الموضوع كلياً للجامعات، فهم لن يخضعوا للمعاير التي نضعها بشكل عام”. وأشار السعدي إلى “أننا خصصنا جناحاً خاصاً في القسم الداخلي للطلبة الأجانب لتوفير البيئة المناسبة لهم، ولتشجيع الآخرين أن يأتوا ليدرسوا في العراق سواء على مستوى الماجستير أو الدكتوراه أو البكالوريوس”، موضحاً، أن “هناك حملة كبيرة لترميم وصيانة الاقتسام الداخلية، وإضافة أكثر من 500 سرير”.وأكد، أن “قرار الدراسة المجانية للطلبة الأجانب وفّر لنا منح دراسية مجانية للطلبة العراقيين أي التعامل بالمثل”، معرباً عن أمله بـ”توسيع هذه التجربة وتعزيزها”.

 

قراءة الموضوع جامعة بغداد تعلن منح زمالات للطلبة الأجانب » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.