جامعة النفط والغاز تشكل فريقا لتأهيل محطة تصفية ماء البراضعية

جامعة النفط والغاز تشكل فريقا لتأهيل محطة تصفية ماء البراضعية
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر جامعة النفط والغاز تشكل فريقا لتأهيل محطة تصفية ماء البراضعية


اعلنت رئاسة جامعة النفط والغاز في محافظة البصرة، عن تشكيل فريق عمل ضمن الجهد التطوعي لاعادة تأهيل محطة تصفية ماء البراضعية، فيما زار الفريق المحطة للوقوف على ابرز احتياجاتها.

وقال رئيس الجامعة عباس حافظ في بيان تلقى المربد نسخة منه، انه تم الاتفاق مع إدارة المحطة على تأهيل محطة الكلور والشب بصورة كاملة من خلال استبدال محركات خلط الشب ومضخة الكلور الاضافية ولوحات السيطرة الكهربائية اضافة الى تأهيل احواض الخلط.

واضاف حافظ، ان الجامعة ستعمل ضمن الامكانات المتوفرة لانجاز اعمال التأهيل بالتعاون مع الجهات المعنية، مبيناً انه تم اجراء المسوحات وأعداد الدراسة المتكاملة حول الاحتياجات للتعجيل في توفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين عن طريق المساهمة باعمال الصيانة.

واشار الى ان المناطق التي ستستفيد من رفع طاقة محطة البراضعية (الجزائر، الفرسي، المطيحة، إضافة للمناطق التي تقع على شارع 14 تموز)، مبيناً ان الحملة التطوعية تاتي لتلافي حالات الملوحة والتلوث في المياه والامراض التي يسببها الماء الملوث ولمساندة أهالي البصرة في أزمة المياه عن طريق معالجة ملوحة المياه والإسهام بالاستشارات الهندسية اللازمة إضافة الى العمل الفني الميداني التطوعي في المحطة.

يذكر ان مشروع ماء البراضعية يعد من المشاريع الكبيرة في المحافظة يقع على شط العرب ويغذي اجزاء واسعة جدا من البصرة بثلاثة خطوط ناقلة وبطاقة ٣٥٠٠ م٣ بالساعة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر جامعة النفط والغاز تشكل فريقا لتأهيل محطة تصفية ماء البراضعية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

أنور قرقاش: تحرير الحديدة هو أحد أهم مفاتيح الحلّ في اليمن

أنور قرقاش: تحرير الحديدة هو أحد أهم مفاتيح الحلّ في اليمن اخبار العراق – زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.