اخبار عربية وعالمية

إيرلندا تعلن انضمامها إلى قضية جنوب إفريقيا ضد إس*رائي*ل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إيرلندا تعلن انضمامها إلى قضية جنوب إفريقيا ضد إس*رائي*ل  . والان الى التفاصيل.

وأعلنت أيرلندا على لسان وزير خارجيتها أنها ستنضم إلى قضية جنوب أفريقيا ضد إس*رائي*ل أمام العدالة الدولية، بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية.

وأكد وزير الخارجية مايكل مارتن أن بلاده ستنسق مع الدول الشريكة التي أكدت عزمها على الانضمام أيضًا إلى قضية جنوب أفريقيا ضد إس*رائي*ل.

يذكر أن جنوب أفريقيا رفعت في 29 ديسمبر 2023 دعوى قضائية أمام محكمة العدل الدولية ضد إس*رائي*ل بتهمة الإبادة الجماعية. وفي 26 يناير/كانون الثاني 2024، أمرت المحكمة تل أبيب باتخاذ “إجراءات لمنع أعمال الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، وتحسين الوضع الإنساني في قطاع غ*ز*ة”، وأمرت إس*رائي*ل بتقديم تقرير خلال شهر من صدور القرار. اتخاذ قرار بشأن مدى تنفيذ هذه التدابير.

المصدر: وكالات

 

إيرلندا تعلن انضمامها إلى قضية جنوب إفريقيا ضد إس*رائي*ل

ملاحظة: هذا الخبر إيرلندا تعلن انضمامها إلى قضية جنوب إفريقيا ضد إس*رائي*ل نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!