اخبار الرياضة

جارديم.. أول برتغالي يفوز بدوري أبطال آسيا

( اخبار رياضية – العربية ) – جارديم.. أول برتغالي يفوز بدوري أبطال آسيا

أصبح ليوناردو جارديم أول برتغالي يفوز ببطولة دوري أبطال آسيا عبر التاريخ عقب قيادته الهلال السعودي إلى تجاوز بوهانغ الكوري الجنوبي في المباراة النهائية والفوز باللقب للمرة الثانية يوم الثلاثاء.وفاز الهلال بأولى بطولاته في المسابقة عام 2019 تحت قيادة الروماني رازفان لوتشيسكو، فيما لم يستطع البرتغاليون الفوز بالبطولة الأهم على مستوى القارة الصفراء.

مادة اعلانيةوتولى جارديم تدريب الهلال في الصيف الماضي، واستهل مهمته في دوري أبطال آسيا بالفوز على استقلال طهران بهدفين دون رد في ثمن النهائي، وأتبعه ببيرسبوليس الإيراني في ربع النهائي بعد تغلبه عليه بثلاثة أهداف دون رد، وفي نصف النهائي هزم النصر السعودي الذي كان يدربه مواطنه بيدرو إيمانويل بهدفين مقابل هدف، وأنهى مسيرته الناجحة في البطولة بهزيمة بوهانغ الكوري الجنوبي 2-0 في المباراة النهائية.

وانضم جارديم إلى 5 مدربين برتغاليين فازوا ببطولات قارية وهم أرثر جورج الحائز على بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 1986-1987 مع مواطنه بورتو، وجوزيه مورينيو الفائز بنسخة 2003-2004 مع بورتو كذلك وإنتر ميلان في نسخة 2009-2010.وفاز مانويل جوزيه بأربع نسخ لبطولة دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي المصري، أما جورجي جيسوس فحقق بطولة كوبا ليبرتادوريس مع فلامنغو البرازيلي عام 2019، وفي العام الماضي قاد أبيل فيريرا بالميراس إلى الفوز بالبطولة.

 

قراءة الموضوع جارديم.. أول برتغالي يفوز بدوري أبطال آسيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.