اخبار عربية وعالمية

جارديان: قرار واشنطن إرسال دبابات “أبرامز” لكييف علامة فارقة فى حرب أوكرانيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
جارديان: قرار واشنطن إرسال دبابات “أبرامز” لكييف علامة فارقة فى حرب أوكرانيا
 . والان الى التفاصيل.

سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تقارير إعلامية أمريكية تشير إلى نية واشنطن إرسال دبابات متطورة من طراز “أبرامز” إلى أوكرانيا ، مما يمثل تحولًا كبيرًا في السياسة الأمريكية بشأن المساعدات العسكرية لكييف لتحسين قدرات القوات الأوكرانية لمواجهة الآلة العسكرية الروسية في الحرب. الذي يحتدم هناك حاليا.

وأشار مقال للكاتبة كيت كونولي إلى أن الولايات المتحدة بصدد إرسال عشرات من دبابات “أبرامز” المتطورة ، وأوضح أن القرار جاء بعد أيام من إعلان واشنطن رفضها بيع مثل هذه الأسلحة للولايات المتحدة لتسليمها إلى أوكرانيا.

ويضيف المقال أن هذا التحول الجذري في سياسة الولايات المتحدة تجاه عملية تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا له أهمية خاصة وأهمية كبيرة بالنسبة لكيف ، حيث يمثل نقلة نوعية في قدرة القوات المسلحة الأوكرانية على مواجهة القوات الروسية.

يوضح المقال أن الإعلان عن هذا القرار دفع السفير الروسي في واشنطن ، أناتولي أنتونوف ، إلى القول بوضوح شديد إن هذا القرار “يحمل استفزازًا صريحًا” ، مضيفًا أن تبرير واشنطن للقرار ، مثل إرسال الدبابات كسلاح ذاتي. -الدفاع غير منطقي وغير مقبول ويشكل استفزازًا آخر للاتحاد الروسي.

ويمضي المؤلف بالقول إن الإعلان الأمريكي دفع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، في خطابه اليومي للشعب الأوكراني ، إلى القول إن روسيا في طريقها لشن موجة جديدة من الهجمات على البلاد ، وذكر أن أوكرانيا بحاجة كميات كبيرة من الدبابات لمواجهة الهجمات الروسية وشدد على أهمية تنفيذ القرارات التي يتخذها حلفاء بلاده بشأن المساعدات العسكرية لأوكرانيا لتحسين قدراتها الدفاعية.

يوضح المؤلف أن تمويل عملية إرسال هذه الدبابات إلى أوكرانيا سيأتي من خلال “مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية” ، والتي تسمح لإدارة الرئيس جو بايدن بالحصول على أسلحة من خلال مصانع الأسلحة بدلاً من مخزونات وزارة الدفاع.

تشير التقارير ذات الصلة إلى أنه بموجب هذه المبادرة ، يمكن للحكومة الأمريكية شراء هذه الأسلحة من الدول الحليفة ثم تجديدها ثم شحنها إلى أوكرانيا ، مما يشير إلى أن هذه الإجراءات قد تستغرق شهورًا وربما تستمر سنوات.

أخيرًا ، يتطرق المقال إلى الموقف الأوكراني فيما يتعلق بالدعم الغربي ، حيث تؤكد كييف أن المساعدة العسكرية المقدمة لها من قبل الدول الغربية ستساعد في تعزيز قدرات القوات المسلحة الأوكرانية على التحرك بسهولة وسلاسة في ساحة المعركة ، كما تسمح لها بالتحسين. قدراتهم الدفاعية في مواجهة الهجمات المتوقعة من روسيا في المستقبل القريب.

 

جارديان: قرار واشنطن إرسال دبابات “أبرامز” لكييف علامة فارقة فى حرب أوكرانيا

ملاحظة: هذا الخبر
جارديان: قرار واشنطن إرسال دبابات “أبرامز” لكييف علامة فارقة فى حرب أوكرانيا
نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر :
جارديان: قرار واشنطن إرسال دبابات “أبرامز” لكييف علامة فارقة فى حرب أوكرانيا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
جارديان: قرار واشنطن إرسال دبابات “أبرامز” لكييف علامة فارقة فى حرب أوكرانيا
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#جارديان #قرار #واشنطن #إرسال #دبابات #أبرامز #لكييف #علامة #فارقة #فى #حرب #أوكرانيا
 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.