اخبار عربية وعالمية

جارديان: خلاف دبلوماسى بين بريطانيا وأمريكا بسبب الصيد بالقارة القطبية الجنوبية

جارديان: خلاف دبلوماسى بين بريطانيا وأمريكا بسبب الصيد بالقارة القطبية الجنوبية

اندلع خلاف دبلوماسي بين بريطانيا والولايات المتحدة بشأن جهود الحفاظ على أنواع الأسماك في المياه العميقة بالقرب من القارة القطبية الجنوبية ، حيث منعت روسيا محاولات وضع حدود للصيد.

في العام الماضي ، وسط توترات مع الغرب بشأن أوكرانيا ، رفضت روسيا قيود الصيد على أسماك باتاغونيا ، المعروفة باسم القاروص التشيلي ، التي حددتها لجنة تنظيم الصيد المؤلفة من 26 عضوًا ، وهي لجنة الحفاظ على الموارد البحرية الحية في القطب الجنوبي.

وفي ربيع هذا العام ، استجابت بريطانيا بإصدار تراخيص لأربع سفن ترفع العلم البريطاني لصيد هذا النوع قبالة سواحل جورجيا الجنوبية ، وهي جزيرة نائية غير مأهولة تسيطر عليها على بعد 1600 ميل شرق جزر فوكلاند.

وقال مسؤولون أمريكيون إن تصرفات بريطانيا انتهكت قواعد اللجنة ، مما جعل صيد الأسماك غير قانوني. وأثار النزاع أيضًا مخاوف من أنه قد يهدد التعاون الدولي الأوسع في مجال صيد الأسماك ، ويخاطر بإحياء التوترات بين بريطانيا والأرجنتين ، اللتين غزتا جورجيا الجنوبية في عام 1982 في إطار حربها مع بريطانيا على جزر فوكلاند.

تقول صحيفة الغارديان إن هذه هي المرة الأولى منذ 40 عامًا منذ إنشاء لجنة الموارد البحرية الحية في أنتاركتيكا لحماية الحياة البحرية في أنتاركتيكا ، حيث يستمر الصيد في أعماق البحار لأسماك باتاغونيا ، وهي واحدة من أعلى الأسماك التي يتم صيدها من البرية في القارة القطبية الجنوبية. العالم دون أي قيود على الصيد من اللجنة.

 

قراءة الموضوع جارديان: خلاف دبلوماسى بين بريطانيا وأمريكا بسبب الصيد بالقارة القطبية الجنوبية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.