اخبار عربية وعالمية

جارديان البريطانية تنعى شيرين أبو عاقلة: رحلت راوية القضية الفلسطينية

جارديان البريطانية تنعى شيرين أبو عاقلة: رحلت راوية القضية الفلسطينية

نعت صحيفة الجارديان البريطانية الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عقله التي استشهدت يوم الأربعاء برصاص القوات الإسرائيلية خلال تغطيتها لمداهمات في جنين بالضفة الغربية. وبحسب الصحيفة فإن شيرين أبو عقله غطت الانتفاضة الثانية والحصار الإسرائيلي لجنين عام 2002 وقتل ياسر عرفات ومداهمات عديدة في الضفة الغربية ومحاولات متعثرة لإيجاد سلام دائم. ونقلت عن تمارا الرفاعي ، المتحدثة باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ، قولها: “شيرين هي وجه وصوت الأحداث في الأراضي الفلسطينية – وكل من يتابع الأخبار من هناك يعرفها. . لا يمكن متابعة الأخبار من الضفة دون الاستماع أو مشاهدة التقارير الواردة من شيرين. وأضافت: “لقد كانت حقًا جزءًا أساسيًا من القصة الفلسطينية وحقيقة أنها غطت العديد من الأحداث العاصفة دون أن تصاب بأذى يجعل وفاتها اليوم أكثر صدمة”. وقالت صديقة شيرين أبو عقله: “شيرين شخصية صامدة فقدت والديها في سن مبكرة للغاية ، لكنها عادت وحصلت على شهادة في الصحافة في وقت كان فيه الصحفيون في العالم العربي مجرد متابعين”. وأضافت: “لقد علمت أن الأمور كانت تتغير واستمرت على هذا النحو حتى أصبحت راوية للقضية الفلسطينية ، وهي مرجعية في الوطن العربي ، وسيتوقف كل من في الشارع ويحييها على شجاعتها وتصميمها وتفردها”. طريقة رواية القصص الفلسطينية ، العرب لا يستطيعون الذهاب الى فلسطين ، شيرين اصطحبتهم هناك “. .

 

قراءة الموضوع جارديان البريطانية تنعى شيرين أبو عاقلة: رحلت راوية القضية الفلسطينية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.