أخبار العراق

وكالة الطاقة الذرية: قلقون من ضربة إ*سرائ*يل*ية على المواقع النووية الإيرانية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وكالة الطاقة الذرية: قلقون من ضربة إ*سرائ*يل*ية على المواقع النووية الإيرانية  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم –  متابعةأعربت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الثلاثاء (16 نيسان 2024)، عن قلقها من إحتمالية إستهداف إس*رائي*ل للمنشآت النووية الايرانية، رداً على الهجوم الاخير الذي نفذته طهران قبل أيام.واوضح المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافايل غروسي، في تصريحات صحافية، بأن الحكومة الإيرانية أبلغت مفتشي الوكالة بأن كل المنشآت النووية، ستبقى مغلقة لاعتبارات أمنية، وتم الايعاز لمفتشينا بالانتظار الى ان يهدئ الوضع تمام”، مشددا على ضرورة أن يمارس الأطراف “أقصى درجات ضبط النفس”.وأتت تصريحات غروسي الإثنين في مؤتمر صحفي على هامش اجتماع لمجلس الأمن الدولي مخصص لبحث الوضع في محطة زابوريجيا النووية في أوكرانيا.وأطلقت إيران ليل السبت الأحد مئات المسيّرات والصواريخ في اتجاه إس*رائي*ل، في هجوم غير مسبوق ردّاً على تدمير مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من نيسان، فيما أكدت الدولة العبرية تمكنها من إسقاط الغالبية العظمى من هذه المسيّرات والصواريخ، إلا أنها أقرت بسقوط بعضها على قاعدة عسكرية، وتعهدت إس*رائي*ل “بالردّ” على هذا الهجوم غير المسبوق الذي دفع قادة دوليين للدعوة إلى احتواء التصعيد ومنع اتسّاع نطاق النزاع، على خلفية الحرب المستمرة في قطاع غ*ز*ة بين الدولة العبرية وحركة ح*ما*س منذ 7 تشرين الأول الماضي.

 

وكالة الطاقة الذرية: قلقون من ضربة إ*سرائ*يل*ية على المواقع النووية الإيرانية

ملاحظة: هذا الخبر وكالة الطاقة الذرية: قلقون من ضربة إ*سرائ*يل*ية على المواقع النووية الإيرانية نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : وكالة الطاقة الذرية: قلقون من ضربة إ*سرائ*يل*ية على المواقع النووية الإيرانية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وكالة الطاقة الذرية: قلقون من ضربة إ*سرائ*يل*ية على المواقع النووية الإيرانية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!