اخبار منوعة

ثانى أكبر كتلة ذهب بالعالم تعرض للبيع فى مزاد.. صدفة مدهشة وراء العثور عليها

تعرض إحدى أكبر شذرات الذهب التي تم العثور عليها للبيع في مزاد ينظم 8 ديسمبر المقبل بدالاس مقابل مليون دولار، بعد 23 عامًا من اكتشافها لأول مرة، وذكرت صحيفة ديلي ميل، أن الكتلة التي تزن 9.6 كيلو يشكل الذهب 90% منها، ويعادل حجمها رأس طفل. وكان عامل منجم الذهب باري كلاي قد اكتشف الكتلة في ألاسكا بالولايات المتحدة في عام 1998 مصادفة بينما كان يدفع النفايات بجرافة على طول الشواطئ من منجم سويفت كريك، وبعد أن استوعب كلاي المفاجأة المدوية، دفن الكتلة الذهبية تحت شجرة لكي يفكر بروية في كيفية تصريفها.

تفاصيل عرض كتلة ذهب ضخمة في مزاد

وعندما تقرر في النهاية عرض الكتلة الصلبة على الخبراء، سجلوها في النهاية على أنها ثاني أكبر كتلة صلبة من الذهب تم العثور عليها على الإطلاق في نصف الكرة الغربي، والأكبر على الإطلاق في ألاسكا.

والكتلة الحالية تعد ثانى أكبر كتلة ذهبية فى العالم، فهى أصغر بقليل من كتلة “Boot of Cortez” التي تم العثور عليها في المكسيك عام 1989، والتي تزن 10.9 كيلو.

ويأتي ذلك الاكتشاف المذهل بعد 100 عام من حمى كلوندايك للذهب التي انتشرت عام 1896 ودفعت الآلاف إلى البحث بضرواة عنه لتحقيق حلم الثروة السريعة، ودفع المئات حياتهم ثمناً لها.

ويعرض البائع الكتلة الذهبية التي حصل عليها من كلاي منذ أكثر من 20 عاماً جنباً إلى جنب مع مجموعة من القطع الثمينة الأخرى تشمل بلورات ذهبية ثمينة، ومصنوعات يدوية، ومشغولات ذهبية.

 

 

 

قراءة الموضوع ثانى أكبر كتلة ذهب بالعالم تعرض للبيع فى مزاد.. صدفة مدهشة وراء العثور عليها كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.