تيار الحكمة: الفرصة غير مواتية للأسماء التقليدية المتداولة للترشح لرئاسة الحكومة

تيار الحكمة: الفرصة غير مواتية للأسماء التقليدية المتداولة للترشح لرئاسة الحكومة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تيار الحكمة: الفرصة غير مواتية للأسماء التقليدية المتداولة للترشح لرئاسة الحكومة

عمار الحكيم

رووداو – أربيل

أكد تيار الحكمة الوطني، الذي يترأسه عمار الحكيم، اليوم الإثنين، 10 أيلول، 2018، أن الفرصة غير مواتية للأسماء التقليدية المتداولة للترشح لرئاسة الحكومة، ما يعني تخلي التيار عن رئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادي، وهو حليفه في تحالف الإصلاح والإعمار.

وقال المتحدث الرسمي لتيار الحكمة، نوفل أبورغيف، في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه: “نؤكد بأن التفاهمات السياسية في شوطها الأخير، والأطراف الوطنية تستكمل خطواتها النهائية باتجاه الاصلاح”.

وتابع: “لاتبدو الفرص مواتية للاسماء التقليدية المتداولة في الترشح لرئاسة الحكومة”.

ومضى بالقول: “نحن مصرون على وجود الأركان البرلمانية الأساسية في معادلة الحكومة القادمة، على أساس رؤية جديدة وبرنامج ناجز”. 

وفي وقت سابق، قال مصدر مقرب من المرجعية إنها “لا تؤيد رئيس الوزراء القادم اذا اختير من السياسيين الذين كانوا في السلطة في السنوات الماضية بلا فرق بين الحزبيين منهم والمستقلين، لانّ معظم الشعب لم يعد لديه أمل في أي من هؤلاء في تحقيق ما يصبو اليه من تحسين الأوضاع ومكافحة الفساد”.

وأضاف: “تمّ اختيار وجه جديد يعرف بالكفاءة والنزاهة والشجاعة والحزم والتزم بالنقاط التي طرحت في خطبة الجمعة [١٣/ذي القعدة الموافق 27 تموز الماضي] كان بالامكان التواصل معه وتقديم النصح له فيما يتعلق بمصالح البلد والا استمرت المرجعية على نهجها في مقاطعة المسؤولين الحكوميين، كما انها ستبقى صوتاً للمحرومين تدافع عن حقوقهم وفق ما يتيسر لها”.

يشار إلى أن عدة أطراف سياسية بينها تحالفا الفتح وسائرون طالبت العبادي بتقديم استقالته على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها محافظة البصرة والتي تخللتها أعمال عنف أودت بحياة ما لايقل عن 18 شخصاً منذ بداية الشهر الجاري.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تيار الحكمة: الفرصة غير مواتية للأسماء التقليدية المتداولة للترشح لرئاسة الحكومة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مارك يأمر موظفي فيسبوك باستخدام أجهزة اندرويد..بعد تلميحات “جارحة” من أبل

مارك يأمر موظفي فيسبوك باستخدام أجهزة اندرويد..بعد تلميحات “جارحة” من أبل اخبار العراق – زوار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن