اخبار عربية وعالمية

تونس: إيطاليا توافق على إعادة طفلة 4 سنوات وصلت في قارب هجرة بمفردها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تونس: إيطاليا توافق على إعادة طفلة 4 سنوات وصلت في قارب هجرة بمفردها  . والان الى التفاصيل.

تونس – (د ب أ)

قالت السلطات التونسية ، اليوم الثلاثاء ، إن القضاء الإيطالي قرر إعادة الطفلة البالغة من العمر أربع سنوات ، والتي وصلت قبل نحو شهر إلى الأراضي الإيطالية بالقوارب ، في إطار موجات الهجرة غير الشرعية.

صرحت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن في تونس أن القضاء الإيطالي سمح للمندوب العام لحماية الطفولة في تونس باستقبال الطفل.

ووصلت الطفلة خلال الأسبوع الأول من أكتوبر / تشرين الأول الماضي على متن قارب يقل مهاجرين آخرين من تونس إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية القريبة ، لكن دون أي مرافقة من أفراد أسرتها ، وتم إيداعها في مركز رعاية متخصص.

كان من المفترض أن يكون والداها وشقيقتها الكبرى (سبع سنوات) على متن القارب ، لكنهما علقا في تونس ثم خضعوا للتحقيق. وصدر قرار بمنعهم من السفر حتى شرعت السلطات في إجراءات استعادة الطفلة ، الأمر الذي رفضه القضاء الإيطالي في البداية بحجة أن الظروف لم تكن مناسبة لرعايتها.

وقالت الوزيرة أمل بلحاج موسى في تصريح لإذاعة “جوهرة إف إم” الخاصة اليوم ، إنه تم توفير كل الشروط اللازمة لتأمين حياة آمنة لها ولأسرتها.

وأضافت أن الدولة حرصت على دفع مستحقات إيجار المسكن للأسرة ، وتمتعها بالحق في العلاج المجاني بما في ذلك مشاركة الأم في برنامج التمكين الاقتصادي من أجل الحصول على مصدر رزق ، ومتابعة الحالة الصحية للأسرة. أخت الطفل الكبرى.

وقالت الوزارة ، في بيان ، إنه “بناءً على هذا الحكم القضائي الإيطالي ، سيتم استكمال الإجراءات اللازمة لتأمين عودة الطفلة وتسليمها لأسرتها”.

بسبب الأزمة الاقتصادية التي تحاصر تونس ، تخاطر عائلات بأكملها بالهجرة بقوارب صغيرة نحو سواحل الجزر الإيطالية القريبة.

 

تونس: إيطاليا توافق على إعادة طفلة 4 سنوات وصلت في قارب هجرة بمفردها

ملاحظة: هذا الخبر تونس: إيطاليا توافق على إعادة طفلة 4 سنوات وصلت في قارب هجرة بمفردها نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : تونس: إيطاليا توافق على إعادة طفلة 4 سنوات وصلت في قارب هجرة بمفردها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تونس: إيطاليا توافق على إعادة طفلة 4 سنوات وصلت في قارب هجرة بمفردها . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.