أخبار العراق

توقيع مذكرة تعاون بشأن ترصين مشروع التحول الرقمي الشامل في العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : توقيع مذكرة تعاون بشأن ترصين مشروع التحول الرقمي الشامل في العراق  . والان الى التفاصيل.

ايرث نيوز/ وقّعَ مركز البيانات الوطني، برعاية الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، اليوم الجمعة، مذكرة تعاون مع (مؤسسة الحوكمة للمدراء/ GIOD) بشأن ترصين مشروع التحوُّل الرقمي الشامل في العراق .
وقال مدير المركز،  عمار مظهر التميمي، في بيان تلقته ايرث نيوز إنه “استناداً إلى متابعة الأمين العام بمجلس الوزراء الجادة لرفد مشروع الحكومة الإلكترونية، تم توقيع هذه المذكرة”، مُشيراً إلى أنّ “أهم ما يميزها أنها بين طرفين محلِّييْنِ يُمثلان معاً فريقاً وطنياً يتمتع بالكفاءة، والقدرة، والتميز، على تنفيذ مراحل المشروع، حيث يأتي الاعتماد على الخبرات المحلية مُتّسقا مع الرؤية الوطنية للدكتور الغزي الخاصة بالالتفات إلى تفعيل الكفاءات العراقية وإدراجها في مشروعات الجهد الوطني العام”.
وأوضح نائب مدير مركز البيانات الوطني، عصام مطشر عداي، الذي وقع المذكرة مُمثلا جهة الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أن “هذه الخطوة تأتي ضمن الخطة الحكومية؛ لوضع معايير لأداء شركات التكنولوجيا في العراق؛ ولتحقيق التحول الرقمي الشامل، وتعزيز بيئة ريادة الأعمال ومناخ الاستثمار؛ ولغرض دعم سياسات الحوكمة في العراق وتطويرها، وإنشاء قاعدة بيانات للشركات الرصينة”.
وأضاف أن “التعاون مع مؤسسة الحوكمة للمدراء (وهي منظمة غير حكومية) سيسهم في تحسين بيئة العمل، وتصنيف شركات التكنلوجيا والاتصالات وفق معايير يتم إعدادها من قبل المؤسسة لبناء قاعدة رصينة لها، والارتقاء بتلك الشركات إلى مستوى الاحتراف”.
ولفت إلى أن “ذلك سيزيد من كسب ثقة المستثمرين الأجانب، وجذب الاستثمار والتمويل، وانتعاش الاقتصاد الوطني، وتحقيق الأهداف التنموية للحكومة بالاعتماد على أفضل المعايير الدولية المتبعة في الوقت الراهن ، والملائمة لبيئة القطاع الخاص العراقي”.
وتابع أن ل”شركات التكنلوجيا والاتصالات دوراً فعالاً وأساسياً في بناء شراكة مُنتجة تسهم في تطوير وتنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية، بالإضافة إلى رفد مشروع الإصلاح الاقتصادي الذي يتضمن تقديم ورقة عمل تسلط الضوء على المعوقات ونقاط الضعف في قطاعات (التخطيط، والاستثمار، والمصارف العراقية، كونها الأعمدة الأساسية لدعم دورة المال والأعمال داخل بيئة القطاع الخاص في العراق “.

توقيع مذكرة تعاون بشأن ترصين مشروع التحول الرقمي الشامل في العراق

ملاحظة: هذا الخبر توقيع مذكرة تعاون بشأن ترصين مشروع التحول الرقمي الشامل في العراق نشر أولاً على موقع (ايرث نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

معلومات عن الخبر : توقيع مذكرة تعاون بشأن ترصين مشروع التحول الرقمي الشامل في العراق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر توقيع مذكرة تعاون بشأن ترصين مشروع التحول الرقمي الشامل في العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.