اخبار عراقية

توقيع اتفاق سياسي بين قائد الجيش السوداني ورئيس الوزراء » وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع 
وقع قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك مراسم اتفاق سياسي بين الطرفين لمغادرة المرحلة الانتقالية.
وتعهد الطرفان بموجب الاتفاق بالعمل سويا لاستكمال المسار الديمقراطي واعتماد الوثيقة الدستورية كمرجعية لاستكمال الفترة الانتقالية”.
ونص الاتفاق على ضرورة تعديل الوثيقة الدستورية بما يحقق مشاركة سياسية لكل المكونات، واعتبار الشراكة بين المدنيين والعسكريين الضامن لأمن السودان.
وتضمن كذلك أن يعمل مجلس السيادة على تنفيذ مهام الفترة الانتقالية دون تدخل في العمل التنفيذي والتحقيق في الأحداث التي جرت في التظاهرات من إصابات ووفيات وتقديم الجناة للمحاكمة، بالاضافة الى ضمان انتقال السلطة في موعدها إلى حكومة مدنية منتخبة وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين.

 

قراءة الموضوع توقيع اتفاق سياسي بين قائد الجيش السوداني ورئيس الوزراء » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.