توقف عن تناول المضادات الحيوية كلما أصبت بالبرد لهذا السبب

توقف عن تناول المضادات الحيوية كلما أصبت بالبرد لهذا السبب
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر توقف عن تناول المضادات الحيوية كلما أصبت بالبرد لهذا السبب

إذا كان لديك نزلة برد استمرت لأسابيع وما زلت تشعر بالأعراض، فقد تفكر في تناول المضادات الحيوية لعلاج البرد والأنفلونزا، ولكن هل تحتاج حقًا للمضادات الحيوية وهل ستحقق فعالية فى علاجك.

هل تعمل المضادات الحيوية لعلاج البرد والانفلونزا؟
 

ذكر موقع “Doctor” أن المضادات الحيوية تعمل فقط على الالتهابات التي تسببها البكتيريا وليس لها أي تأثير على الفيروسات، لذلك من غير المحتمل أن تعالج المضادات الحيوية نزلات البرد أو الأنفلونزا.

والمضادات الحيوية هي الأدوية المستخدمة لعلاج الالتهابات التي تسببها البكتيريا، لكن يمكن للبكتيريا التكيف وإيجاد طرق لتصبح مقاومة للمضادات الحيوية، بحيث لم تعد أدوية المضادات الحيوية تعمل.

 كلما زاد عدد مرات استخدامنا للمضادات الحيوية، زاد احتمال مقاومتها للبكتيريا، ويزداد معدل الإصابات المقاومة للمضادات الحيوية، وهذا يمكن أن يهدد الحياة للشباب والكبار، الذين هم أكثر عرضة لخطر العدوى المقاومة.

في محاولة لمعالجة المشكلة المتزايدة المتمثلة في مقاومة المضادات الحيوية، أعادت Public Health England إطلاق حملتها الوطنية في جميع أنحاء إنجلترا لدعم جهود الحكومة لزيادة تقليل الوصفات غير المناسبة للمضادات الحيوية.

و بدلاً من ذلك يتم تشجيع الأطباء على التوصية بالعسل والعلاجات الطبيعية بدون وصفة طبية باعتبارها أول خطوة لعلاج السعال ونزلات البرد.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر توقف عن تناول المضادات الحيوية كلما أصبت بالبرد لهذا السبب نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

آلاف الأطفال يتعرضون لحروق بسبب القهوة والشاى الساخن

آلاف الأطفال يتعرضون لحروق بسبب القهوة والشاى الساخن زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن