اخبار عربية وعالمية

توقف طباعة النقود.. طريقة الأرجنتين لمواجهة ارتفاع التضخم

توقف طباعة النقود.. طريقة الأرجنتين لمواجهة ارتفاع التضخم

تعهد وزير الاقتصاد الأرجنتيني الجديد ، سيرجيو ماسا ، بالتوقف عن طباعة النقود التي تساعد على زيادة التضخم المفرط ، ووضع خطة جديدة في محاولة للحد من الأزمة الاقتصادية المتفاقمة في البلاد. وقالت صحيفة إنفوباي الأرجنتينية إن ماسا قدم خارطة الطريق الاقتصادية الخاصة به بعد أن أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس ألبرتو فرنانديز كثالث وزير للاقتصاد خلال شهر ، وركز على تعزيز الصادرات وتقليص العجز المالي في الأرجنتين. كما ركز على زيادة احتياطيات البنك المركزي المتضائلة.

ورثت ماسا التحدي الهائل للسيطرة على التضخم ، والذي تجاوز الآن 60٪ ومن المتوقع أن يصل إلى 90٪ بنهاية عام 2022 ، وهو ما كان سبب عزلة حكومة فرنانديز عن أسواق رأس المال العالمية ، واعتمدت على طباعة النقود لتغطية تكاليفها. عجز مالي مزمن..

قالت ماسا ذلك السحر ليس على الأرض ، وعلينا مواجهة التضخم بحزم “. ارتفعت سندات الأرجنتين المقومة بالدولار يوم الخميس ، مع ارتفاع أسعار تلك المستحقة في 2030 بنسبة 0.3٪ إلى حوالي 24 سنتًا على الدولار..

وأكد ماسا في مؤتمر صحفي أن الحكومة ستمول ميزانيتها من خلال تقليص عجزها من خلال القروض الخاصة ، حيث تدرس الدولة أربعة عروض قروض من ثلاثة بنوك دولية وصندوق ثروة سيادي ، دون تقديم رقم للصفقة المحتملة. في غضون ذلك ، أطلقت ماسا مقايضة طوعية للديون المحلية بالبيزو للسندات المستحقة في الـ 90 يومًا القادمة. وقال إن هناك بالفعل “التزام” بنسبة 60٪ للبورصة ، دون الخوض في مزيد من التفاصيل في المؤتمر الصحفي.

بدأت الحكومة محادثات مع بعض البنوك لتقديم ما يسمى بالسندات المزدوجة لاسترداد الأوراق المالية بآجال استحقاق أقل من 90 يومًا ، وعرض وزير الخزانة إدواردو سيتي السندات المزدوجة ، وهي أداة يحصل فيها المستثمرون على أعلى معدل من خيارين بسعر وقت استحقاق الأصل ، وفي هذه الحالة ، إما معدل التضخم المرتبط أو المعدل المرتبط بالدولار.

على الرغم من قلة التفاصيل ، تعهد ماسا بتلبية هدف العجز الأساسي للحكومة هذا العام ، وهو دعامة أساسية لبرنامج 44 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي ، وقال ماسا إنه تحدث مع موظفي صندوق النقد الدولي لمناقشة مستقبل البرنامج..

طبع البنك المركزي الأرجنتيني بالفعل ما يعادل 4.8 مليار بيزو حتى الآن هذا العام لتمويل الإنفاق العام ، مما يعني أنه لم يتبق سوى مليار بيزو قبل بلوغ سقف التمويل النقدي لبرنامج صندوق النقد الدولي..

 

قراءة الموضوع توقف طباعة النقود.. طريقة الأرجنتين لمواجهة ارتفاع التضخم كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.